خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

السعودية ترحب بالاتفاق المصري الإثيوبي بشأن سد النهضة


٢٩ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٢:٤٩ م بتوقيت جرينيتش

رؤية 
 
الرياض - رحب مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، بما تم الاتفاق عليه بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس وزراء أثيوبيا آبي أحمد بشأن الاستئناف الفوري لأعمال اللجنة الفنية بشأن سد النهضة، للوصول إلى تصور نهائي بشأن قواعد ملء وتشغيل السد بما يضمن المحافظة على مصالح جميع الأطراف ويحقق التنمية المستدامة لها.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء السعودى اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وتطرق المجلس إلى القرارات الختامية لأعمال الوزراء العرب المسؤولين عن البيئة فى دورته الـ31 بالقاهرة من مطالبة للدول والمنظمات العربية والإقليمية باستمرار فضح ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من تخريب ممنهج للبيئة العربية في الأراضي المحتلة .. مشددا على ضرورة حشد الدعم الدولى والعربى للقضايا العربية.

وأشاد المجلس بجهود الهيئة العربية للطاقة الذرية في دراسة الآثار المحتملة للمفاعلات الحدودية والعابرة للحدود على المنطقة العربية وبيئتها وبصفة خاصة مفاعلي "ديمونة" الإسرائيلي و"بوشهر" الإيراني ومتابعة عملية رصد التلوث الإشعاعى فى المناطق الحدودية مع إسرائيل وتأثيراتها على المنطقة.

وجدد مجلس الوزراء السعودي التأكيد على ما عبرت عنه المملكة من تثمين لجهود الإدارة الأمريكية ونجاحها في القضاء على زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبوبكر البغدادي، وملاحقة أعضاء التنظيم..مؤكدا استمرار حكومة المملكة في جهودها الحثيثة مع حلفائها وعلى رأسهم الولايات المتحدة في محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه والتصدي لفكره الإجرامي الخطير.

وأشار المجلس إلى ما أعلنته قيادة قوات التحالف العربي من إعادة تمركز قوات التحالف في(عدن)لتكون بقيادة المملكة وإعادة انتشارها وفق متطلبات العمليات الحالية .. مؤكدا أن ذلك يندرج في إطار جهود المملكة المستمرة لتنسيق خطط العمليات العسكرية والأمنية في اليمن وتعزيز الجهود الإنسانية والإغاثية ، وتأكيد استمرار جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن ودعم الشعب اليمني الشقيق بكافة مكوناته وحكومته الشرعية، بحسب "وكالة الأنباء السعودية (واس)".


اضف تعليق