خلوصي آكار

تركيا تعلن اتفاقاً "شبه نهائي" مع روسيا بشأن سوريا


٣٠ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٩:٥٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية 

أنقرة - نقلت وسائل إعلام تركية رسمية، اليوم الأربعاء، عن وزير الدفاع خلوصي أكار قوله إن المحادثات بين مسؤولين أتراك وروس بشأن التطورات في شمال شرق سوريا اختتمت وتم التوصل إلى اتفاق شبه نهائي.

ونقلت المصادر الرسمية عن أكار قوله "المحادثات مع روسيا اختتمت قبل فترة وجيزة. وتم التوصل إلى اتفاق شبه كامل بهذا الصدد، جهودنا مستمرة بشكل مشترك وبناء ويتسم بالتفاهم"، وفقا لوكالة "رويترز".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال أمس الثلاثاء إن روسيا أبلغت تركيا بأن وحدات حماية الشعب الكردية السورية غادرت "المنطقة الآمنة" المزمع إقامتها بحلول الموعد النهائي الذي حددته أنقرة وموسكو.

وبموجب الاتفاق بين البلدين ستبدأ روسيا وتركيا بعد ذلك في القيام بدوريات مشتركة.


الكلمات الدلالية روسيا خلوصي آكار تركيا

التعليقات

  1. دولى1 ٣٠ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٠:٠٢ ص

    اى اتفاق لم تشرف عليه الامم المتحده ولم تعتمده هو مجرد اتفاق هش و وهو يعتبر غير ملزم ولايعترف به ولابمن وقعه كاتفاق دولى بل اتفاق ثنائى مدان ومطلوب مغادرة جميع القوات لاالاجنبيه سوريا والا فمهزلة قبول ايران ايضا لتعبث بسوريا وتهدد الامن والسلم بالمنطقه والامن والسلم الدولى ومطلوب بحث الاتفاق النووى الذى هو بين ايران واوروبا وتورطت به اميركا وتل ابيب اليوم وكانه هذا التواجد العسكرى بسوريا له غطاء دولى وهذا غير صحيح البته بل على الاطلاق بلا روسيا بلا تركيا بلا زفت

اضف تعليق