مؤسسة النقد العربي السعودي

السعودية ودول الخليج تخفض أسعار فائدة الإقراض 0.25%


٣٠ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٥:٠٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

الرياض - خفضت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" (البنك المركزي) سعر إعادة الشراء العكسي إلى 175 نقطة أساس من 200 نقطة أساس، وهو ما يعني خفض فائدة الإقراض البنكية.

وأعلنت كل من الإمارات والكويت والبحرين خفضاً مماثلاً للفائدة، تماشياً مع قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة اليوم الأربعاء ربع نقطة مئوية 0.25% إلى نطاق مستهدف بين 1.50 و1.75%.

ويأتي خفض الفائدة الأمريكية للمرة الثالثة هذا العام في خطوة تستهدف حماية الاقتصاد الأميركي من تداعيات حرب التجارة العالمية وتفادي الركود في اقتصاد الولايات المتحدة بحسب "رويترز".

وفي معرض خفضه سعر الفائدة الرئيسي أسقط المركزي الأمريكي إشارة سابقة في بيان سياسته بأنه "سيتحرك بالنحو الملائم" لصيانة النمو الاقتصادي - وهو ما كان يُعتبر تلميحاً إلى تخفيضات لسعر الفائدة في المستقبل.

وبدلا من ذلك، قال مجلس الاحتياطي إنه سوف "يراقب تداعيات المعلومات الواردة على التوقعات الاقتصادية في معرض تقييم المسار الملائم" لسعر الفائدة المستهدف، في عبارة أقل حسما.

ويرتقب إعلان دول الخليج، خفض الفائدة بنفس المقدار، نظراً لارتباط معظم عملاتها مع الدولار الأمريكي، حيث أعلن بنك الكويت المركزي خفض سعر الخصم ربع نقطة إلى 2.75% بعد قرار خفض الفائدة الأمريكية.


الكلمات الدلالية مؤسسة النقد العربي السعودي

اضف تعليق