الرئيس عبدالفتاح السيسي

السيسي: حجم أرقام الصندوق السيادي هتشفوها.. وكلها أصول مصرية لصالح الشعب


٣١ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٨:٢٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر للقائمين على شركة النصر للكيماويات والجهد المبذول في إنجاح وإخراج المصنعين الخاصين بالغازات الطبية والصناعية، قائلا: "اشكر الناس على المصنعين والجهد المبذول وأقول لكل من شارك في إنجاح وإخراح المصنعين في أقصر وقت، كل الشكر والتقدير ليكم".

وقال الرئيس السيسي خلال تفقده شركة النصر للكيماويات الوسيطة بمنطقة أبورواش في الجيزة، اليوم الخميس: "المهم نعرف إن القوات المسلحة تقوم بالدور ده مش على حساب القطاع الخاص والدور المدني، لكن ده بالمشاركة معاه، وكل القطاع المدني اللي شغال في مصانع القوات المسلحة وفيه بعض منها منتجات استراتيجية غير مسموح لينا في مصر إنها تتأثر أو تبقى مش موجودة أو تتوقف لأي مبرر لأنها حساسة جدا وضرورية جدا ومنتجات استراتيجية مهمة زي مياه الشرب والغازات الطبية، والقطاع الخاص مرحب بيه للشراكة في كل اللي احنا بنقول عليه".

وفيما يتعلق بصندوق مصر السيادي، قال الرئيس:"الصندوق السيادي المصري هيبقى حجم أرقامه هتشفوها وتسمعوها وأرقام مش من فراغ ولكن من قدرات الدولة المصرية وأصولها واقتصادها، كلها أصول مصرية لصالح مصر وشعبها واقتصادها تكبر علشان تكبر بيها مصر مش حد تاني".

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مقر شركة النصر للكيماويات الوسيطة في محافظة الجيزة، لافتتاح مصنع الغازات الطبية والصناعية.

يذكر أن شركة النصر للكيماويات أحد أهم قلاع مصر الوطنية، والتي شهدت تطورا غير مسبوق خلال الـ6 سنوات الماضية، واستطاعت فتح عدة مصانع في العديد من مجالات الكيماويات المتوسطة.

ويعد مصنع إنتاج غاز فوق أكسيد الهيدروجين، الأول من نوعه في مصر ويتم استخدام هذا الغاز في العديد من الصناعات مثل المنسوجات والورق والصناعات الدوائية والغذائية.

وينتج المصنع 23 ألف طن سنويا، حيث كان يتم استيراد 15 ألف طن سنويًا، وسيتم تصدير الفائض إلى الخارج، كما توفر المصانع الجديدة 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة، بالإضافة إلى وجود 4 آلاف فرصة عمل مباشرة.


الكلمات الدلالية عبدالفتاح السيسي

اضف تعليق