الرئيس عبدالفتاح السيسي

السيسي لـ"النواب": لا تتركوا الدولة تقاتل بمفردها..كل المؤسسات معنية بالدفاع


٣١ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٨:٣٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في رسالة لأعضاء البرلمان، لمواجهة الشائعات: "نواب الشعب عليهم مسؤولية وكل أمر محل تشكك لازم يتصدوا ويعملوا لجان ويعملوا تقارير ويعلنوها للناس ولو فيه قصور من الدولة يعلنوه ويوضحوا الحقائق للناس وهذا ليس توجيه لأحد".

وأضاف رئيس الجمهورية، خلال كلمته بفعاليات، افتتاح مصنع الغازات الطبية والصناعية رقم 3: "النائب العام حارس وحامي الشعب المصري.. ومن فضلك المسارات التي كانت في السابق كانت تتوافق مع ظروفنا في الخمسين والستين عامًا الماضية ولكن جد جديد في التطور لسوائل التواصل الاجتماعي والحرب التي تواجه الدولة.. وأنتم كمؤسسات مسؤولين عن حماية الدولة لصالح الدولة وليس لصالح النظام.. عشان كل موضوع تروا أنه محتاج يتحقق فيه حققوا.. ويجب على اللجان التصدي للاتهامات ومش هنزعل والمفروض منزعلش.. والكلام ليا وللحكومة.. طالما فيه اتهام أو إساءة يبقى الاتهام صحيح أو مش صحيح، وهنا البرلمان يفصل بلجانه المختلفة ويعلنوا النتائج بتاعته.. وهذا ليس توجيهًا وأتحدث مع أنفسنا وحتى يسمع المصريين، وعشان مؤسسات الدولة لا تتألم من ذلك وخاصة لما يتعمل استجواب لمسئول ما ياخدش الأمور بحساسية وقد نخطيء ونصيب، ولكن علينا التحدث بموضعية وحقائق مهما كانت البيانات صعبة".

 وواصل: "لا تتركوا الدولة تقاتل بمفردها.. كل المؤسسات معنية بالدفاع عن الدولة المصرية وإلا هيبقى فيه خطر ودا فراغ يجب ألا يترك.. البرلمان مؤسسة كبيرة وعليه القيام بدور أكبر لأن التحدي أكبر..  الظروف قبل 2011 كانت مختلفة، لكن الآن لازم تضافر مؤسسات الدولة بالكامل للحقيقة ولا نطلب أكثر من ذلك".


اضف تعليق