د. أنور قرقاش

قرقاش: اتفاق الرياض يؤكد الدبلوماسية الحكيمة للسعودية


٠٨ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٣:٠٦ م بتوقيت جرينيتش

رؤية
أبوظبي - أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن اتفاق الرياض هو الحدث الإيجابي الأهم في المنطقة، يوحّد الصف، ويعزز الأمل، ويؤكد أهمية الدبلوماسية الحكيمة والجهود السعودية الخيّرة التي هندست هذا الاتفاق في إنجاز سياسي مقدّر، مشيراً إلى انه شتّان بين الفعل السعودي الإيجابي والاستقصاد القطري السلبي.

 وقال على حسابه في "تويتر": "في أسبوع حافل، يبرز اتفاق الرياض كونه الحدث الإيجابي الأهم في المنطقة، فهو يوحّد الصف، ويعزز الأمل، ويؤكد أهمية الدبلوماسية الحكيمة وتأثيرها. الجهود السعودية الخيّرة هندست هذا الاتفاق في إنجاز سياسي مقدّر. الإجماع حول الاتفاق هو الغالب، وترقب التنفيذ طبيعي" .

وأضاف: "بالمقابل، أستغرب استمرار الهجوم الإعلامي القطري على السعودية الشقيقة، وحول كل شاردة وواردة.. أما آن الأوان للدوحة أن تركن للهدوء والحكمة لتحل أزمتها مع جيرانها ومع مصر الشقيقة؟ شتّان بين الفعل السعودي الإيجابي والاستقصاد القطري السلبي."



الكلمات الدلالية أنور قرقاش السعودية

التعليقات

  1. المايسترو1 ٠٨ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٧:١٠ م

    اتفاق الرياض اتى عقب انكسار ودك النظام الايرانى ومليشياته بالعراق ولبنان هنا اتى مايسمى بالاتفاق من ولى العهد السعودى وولى العهد الاماراتى وهاهم الحوثيون لم يتفقو مع الجميع خير يابو قرقش خابرك فهيم ومحنك المهم الان بارك للعرب الانتصار على الفرس وبقيادة سيادة المراقب الاعلى الدائم لكافة الامناء العامين بالامم المتحده المفوض العام والمقرر الاممى السامى لحقوق الانسان المؤسس للمفوضيه الامميه الساميه العليا المستقله لحقوق الانسان بالامم المتحده رئيس مكتب مكافحة الارهاب الدولى بالامم المتحده الاعلى ومؤسس اللجنه الامميه الدوليه العليا لمكافحة التمييزالعنصرى ومناهضة التعذيب وعدم الافلات من العقاب سيادة -المايسترو الحقوقى الثورى والمناضل والثائر الاممى المستقل الكبير الرمز الايديولوجى والمقرر الاممى التشريعى سيادة امين السر السيد- وليد الطلاسى– بلا ديبلوماسيه بلا كلام فاضى

اضف تعليق