احتجاجات هونج كونج

رجل يشعل النار بآخر خلال يوم فوضوي في هونج كونج


١١ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٩:٤٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

هونج كونج - أشعل رجل النار في آخر بعد نزاع حول بطاقة هوية في هونج كونج، الاثنين، في تجدد لأعمال العنف، بينما تدخل الاحتجاجات شهرها السادس في المدينة.

ويقبع الرجل الذي اشتعلت فيه النار داخل مستشفى، وحالته حرجة، حسبما وكالة ذكرت أسوشيتدبرس.

وأظهر مقطع فيديو، نُشر على الإنترنت، الرجل وهو يتشاجر مع مجموعة أشخاص، قبل أن يرشه أحدهم بسائل، ويشعل النار فيه بواسطة قداحة، وفقًا لـ"رويترز".

وفي حادث آخر، قال شهود وتقارير لوسائل الإعلام إن شرطة هونج كونج فتحت النار فأصابت أحد المحتجين.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الشرطة أطلقت الذخيرة الحية على المحتجين في الجانب الشرقي من جزيرة هونج كونج. وقالت محطة تلفزيونية إن أحد المحتجين أصيب بنيران الشرطة.

وأظهرت لقطات مصورة أحد المحتجين يرقد في بركة من الدماء. واستخدمت الشرطة أيضا رزاز الفلفل في اللقطات المصورة التي انتشرت على الإنترنت.

وقالت إدارة أحد المستشفيات إن رجلا عمره 21 عاما يعتقد أنه أصيب خلال الاحتجاجات يخضع لعملية جراحية. ونقلت محطة تلفزيونية أن الرجل حالته خطيرة.

وفي بيان، قالت الشرطة إن متظاهرين متعصبين نصبوا حواجز في مواقع متعددة في أنحاء المدينة، ودعت المتظاهرين إلى "وقف أعمالهم غير القانونية على الفور".

والمحتجون غاضبون مما يعتبرونه سلوكا وحشيا تمارسه الشرطة، ومن تدخل الصين في شؤون وحريات هونج كونج، المستعمرة البريطانية السابقة التي تطبق صيغة "بلد واحد ونظامان" منذ عودة المدينة لحكم الصين عام 1997.

وتنفي الصين التدخل في شؤون هونج كونج، وتلقي باللوم على دول غربية في إثارة المشاكل.


الكلمات الدلالية هونج كونج احتجاجات هونج كونج

اضف تعليق