محمد بن حمد الرمحي - ارشيفية

وزير الطاقة العماني: من المرجح أن تمدد "أوبك" اتفاق خفض الإمدادات


١١ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٠:٣٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

أبوظبي - قال وزير الطاقة العماني اليوم الإثنين، إن من المرجح أن تمدد أوبك والمنتجون من خارجها اتفاق خفض إمدادات الخام، لكن من المستبعد تعميق التخفيضات.

ومنذ يناير الماضي، تطبق منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا ومنتجو نفط آخرون متحالفون معها، في إطار ما بات يعرف باسم "أوبك "، اتفاقا لخفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميا حتى مارس 2020 في مسعى لدعم الأسعار.

وقال محمد بن حمد الرمحي وزير الطاقة بسلطنة عمان - وهي دولة ليست عضوا بأوبك- للصحفيين خلال مؤتمر للطاقة في العاصمة الإماراتية أبوظبي: التمديد مرجح، لكن تخفيض الإنتاج أكثر أعتقد أنه غير وارد ما لم تحدث أشياء خلال الأسبوعين المقبلين.

وأضاف أن الطلب على النفط يتحسن في ظل تراجع مخاوف التجارة، وبالنسبة للسلطنة الأسعار الحالية للنفط تعتبر مرضية.

وتابع جميع المؤشرات تظهر أن الأمور تتحسن بالنسبة لسوق النفط ومستقبل العرض والطلب، فالخوف من الركود العالمي ينحسر، فضلا عن وجود مؤشرات إيجابية لاتفاق وشيك بين الولايات المتحدة والصين.

وفي تقريرها لآفاق سوق النفط العالمية في 2019، قالت أوبك: إنها ستورد كمية أقل من النفط في السنوات الخمس المقبلة في ظل نمو إنتاج النفط الصخري الأمريكي ومصادر منافسة أخرى، وذلك بالرغم من تزايد الإقبال على الطاقة بفعل النمو الاقتصادي العالمي، هذا نقلا عن "رويترز".


الكلمات الدلالية اتفاق أوبك

اضف تعليق