مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

إصابات بنيران الاحتلال في بيت لحم والخليل واعتقال 11 فلسطينيا


١٣ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٧:٢٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة - اندلعت مواجهات، اليوم الأربعاء، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، تنديدا بعدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن مسيرة طلابية انطلقت من منطقة باب الزقاق مخترقة شارع القدس الخليل وصولا إلى محيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لبيت لحم، حيث قمعها جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز والصوت، سرعان من اندلعت مواجهات أصيب خلالها العديد بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب شمال الخليل، عقب مسيرة احتجاجية على ممارسات الاحتلال وتضامنا مع أسرة الشهيد عمر البدوي الذي استشهد قبل يومين.

واطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت باتجاه المسيرة التي انطلقت من وسط المخيم مرورا بمنزل الشهيد البدوي، وصولا إلى مدخل المخيم الرئيسي الذي أغلقه الاحتلال منعا لوصول المسيرة إلى الشارع الرئيس.

وفي شمال الضفة، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا من الباطون المسلح، في قرية عاطوف جنوب شرق طوباس.

وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات: "إن جرافات الاحتلال هدمت منزلا من الباطون المسلح، قيد الإنشاء، مساحته 70مترا مربعا تقريبا، تعود ملكيته للمواطن خالد ناجي بني عودة؛ بحجة عدم الترخيص.

وأشار بشارات إلى أن الاحتلال أخطر بوقف العمل في المنزل قبل أقل من شهر.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، (11) فلسطينيا من الضفة.

وقال نادي الأسير إن ثلاثة مواطنين جرى اعتقالهم من عدة أنحاء في محافظة رام الله والبيرة وهم: موسى وائل حامد (19 عامًا)، وعلي خير الله حامد وكلاهما من بلدة سلواد، علاوة على الشاب عمر البرغوثي (20 عامًا)، وهو طالب في جامعة بيرزيت.

ومن محافظة الخليل اعتقل الاحتلال الشاب محمد سعدي أبو دبوس  من بلدة ترقوميا وهو منسق العام لحركة الشبيبة الطلابية في جامعة بوليتكنك فلسطين، ورافقت عملية اعتقاله سرقة أموال وجهاز حاسوب من محل صرافه لوالده، كذلك جرى اعتقال للمواطن محمد عبد المنعم الجعبري (60 عامًا)، حيث نفذت قوة من جيش الاحتلال، وتقدر بـ50 جندياً، مداهمة لمنزله استمرت من الساعة (11) مساءً حتى الثالثة فجراً، خلالها أحدثت خراباً في منزله ومحيطه قبل اعتقاله لاحقاً.

ومن بلدات القدس، كفر عقب والعيزرية والعيساوية، اعتقل الاحتلال أُبي العابودي مدير مركز بيسان للدراسات والإنماء، وأحمد صالح عثمان (21 عامًا)، وبسام عليان، ومحمد أبو غربية.

فيما جرى اعتقال الشاب وهو نسيم مطاحن (18 عامًا) من محافظة جنين وذلك من أمام حاجز "الجلمة" خلال توجهه لزيارة شقيقه الأسير وسيم في معتقل "النقب الصحراوي".

يُضاف إلى المعتقلين عبد الهادي رائد شعلان من بيت ساحور.



اضف تعليق