وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي

حكومة اليمن تطالب الأمم المتحدة بإدانة تصعيد الحوثي بالحديدة


١٣ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٤:٥٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

عدن - طالبت الحكومة اليمنية الشرعية، الأمم المتحدة، بإدانة التصعيد والخروقات التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، خلال الأيام الماضية، في محافظة الحديدة غربي البلاد، وقالت إن "التصعيد والخروقات التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية غير مبررة ويجب إدانتها بكل صراحة ووضوح" .

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، الأربعاء، مع رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار ورئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة، الجنرال أباهيجيت غوها، حيث تم مناقشة مستجدات تنفيذ اتفاق الحديدة والتصعيد الأخير للميليشيات الحوثية في الدريهمي والمخا.
وحذر وزير الخارجية اليمني، من القفز على اتفاق استوكهولم "باعتبار اتفاق الحديدة محطة حقيقية ومؤشرا مهما في طريق السلام المستدام"، بحسب تعبيره.

وشدد على موقف الحكومة حول ضرورة تنفيذ اتفاق الحديدة لا سيما ما يتعلق بقوات الأمن والسلطة المحلية وتنفيذ الانسحابات من موانئ ومدينة الحديدة وفتح الممرات الإنسانية.

من جانبه، أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة، حرصه على تحقيق تقدم في عملية السلام وتنفيذ اتفاق الحديدة بما يضمن حرية الحركة للمواطنين وحرية مرور قوافل الإغاثة ومنع كافة أشكال التصعيد، معربا عن شكره للحكومة اليمنية على ما قدمته لبعثة الأمم المتحدة من دعم على مدى الفترة الماضية، وفق ما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.


الكلمات الدلالية اليمن

اضف تعليق