من القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34 وأكثر من 100 مصاب


١٤ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٤:٣٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

غزة - قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 34 شهيدا بينهم 5 أطفال وسيدة ارتقوا، وأصيب أكثر من 100، في العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثالث، على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة أن 6 شهداء ارتفوا، فجر اليوم الخميس، بينهم طفلان، وأصيب 13 آخرون في مجزرة إسرائيلية نفذتها طائرة (F16) على منزل يعود لعائلة أبو ملحوس غرب دير البلح وسط القطاع.

يأتي ذلك كله فيما تواردت انباء عن توصل المخابرات المصرية إلى اتفاق تهدئة وافقت عليه حركة الجهاد الاسلامي ودولة الاحتلال بدأ سريانه منذ الساعة الخامسة والنصف صباح اليوم الخميس.

وأكد مصعب البريم الناطق باسم الجهاد الاسلامي التوصل للاتفاق.

وينص الاتفاق على موافقة اسرائيل على شروط حركة الجهاد الاسلامي وأبرزها بوقف الاغتيالات وكذلك وقف اطلاق النار تجاه المتظاهرين في مسيرات العودة التي يجب ان تحافظ على سلميتها

وتم الاتفاق على وقف اطلاق النار بدءا من الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم.

وبعد التوصل للاتفاق انطلق صاروخ من قطاع غزة تجاه المستوطنات القريبة من القطاع ولا زالت طائرات الاستطلاع تحلق في اجواء غزة.

وأفاد مسؤول مصري لفرانس برس أن التهدئة "دخلت حيز التنفيذ في الخامسة والنصف من صباح اليوم الخميس".

وكانت مصادر مصرية كشفت يوم أمس أن وفدا من المخابرات الإسرائيلية أبلغ الجانب المصري عدم الرغبة في الدخول في معركة شاملة، وأنه قادر في الوقت ذاته حال لم توقِف سرايا القدس الجناح المسلح للجهاد إطلاق الصواريخ صوب المستوطنات على الوصول إلى رأس الحركة، وهو أمينها العام زياد نخالة، بالإضافة إلى قادتها في قطاع غزة، مهدداً أنهم جميعا أهداف يمكن الوصول إليها.

وأضافت المصادر: "مصر نقلت تلك التهديدات لقيادة حركة الجهاد، التي بدورها رفضتها وشددت على استمرارها لحين اكتمال الرد الذي حدده المجلس العسكري للحركة".

وبحسب المصادر، فإن "المسؤولين في تل أبيب دعوا الوسيط المصري إلى ضرورة إنهاء تلك الجولة"، مشددين على أنهم سيتجاوبون مع وقف إطلاق النار حال توصلت له القاهرة مع الأطراف الفلسطينية.

وكشفت المصادر ذاتها أن "هناك خسائر ليست بالهينة تعرضت لها تل أبيب جراء الصواريخ التي تم إطلاقها من قطاع غزة، إلا أن إسرائيل تتكتم على الأهداف التي طاولتها تلك الصواريخ".


الكلمات الدلالية قصف إسرائيلي غزة

اضف تعليق