أرشيفية

جماهير الأردن تؤازر المنتخب العراقي في مواجهة إيران بتصفيات المونديال


١٤ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٠:٤٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية – علاء الدين فايق
 
عمّان - سيحظى المنتخب العراقي، اليوم الخميس، بتشجيع لافت خلال مباراته أمام إيران التي تقام في العاصمة عمّان، ستدوي هتافات التشجيع له بساحات التظاهر في بغداد، وكذلك في ستاد عمّان الدولي، حيث مئات الأردنيين حضروا لمؤازرة أسود الرافدين.
 
وتأتي مبارات منتخبي العراق وإيران ضمن منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023. 
 
وعلى إثر الاحتجاجات التي تشهدها العراق منذ أسابيع، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم،  نقل المباراة من البصرة إلى عمان بسبب الأوضاع الامنية، وخشية تعرض الفريق الإيراني ومشجعيه لأعمال عنف.

وبالرغم من أنها مباراة كرة قدم، إلا أن الطابع السياسي سيغلب عليها، في ظل انتفاضة الشعب العراقي ضد الفساد والرفض الشعبي للتدخل الإيراني في الشؤون الداخلية.

إضافة للمؤازرة الأردنية لأسود الرافدين في المباراة، يتواجد في المملكة عشرات آلاف العراقيين سيحتشدون في مدرجات الملعب لتشجيع منتخب بلادهم وتلبية لدعوات المتظاهرين في بغداد للهتاف ضد الفساد والتدخل الإيراني.

ولوحظ قبيل ساعات من بدء المباراة، تواجدًا كثيفًا لقوى الأمن ورجال الدرك في محيط الملعب الدولي الواقع في قلب العاصمة عمّان.
 
ويسعى المنتخب العراقي للفوز في المباراة لتعزيز موقعه في صدارة المجموعة الثالثة وتوسيع فارق النقاط مع إيران إلى 4، فيما يدرك المنتخب الإيراني أن خسارته قد تعرقل سعيه في التأهل للتصفيات.
 


اضف تعليق