قصف غزة

منظمات فلسطينية تدعو المجتمع الدولي لمحاسبة الاحتلال


١٤ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٤:٢٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

رام الله - دعت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، الخميس، المجتمع الدولي إلى "محاسبة الاحتلال الإسرائيلي" على جرائمه في قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان للشبكة (تضم 133 منظمة)، عقب عدوان إسرائيلي على قطاع غزة أسفر - وفق معطيات وزارة الصحة- عن استشهاد 34 فلسطينيا، بينهم 8 أطفال و3 نساء، وإصابة 111 آخرين بجراح مختلفة.

وقال البيان: "على المجتمع الدولي التدخل الجاد لوقف كافة أشكال العدوان المستمر التي يرتكبها الاحتلال على شعبنا، بما في ذلك جريمة الحصار، وحماية المدنيين، وإلزام دولة الاحتلال بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية".

وأضاف أن "الجرائم التي يرتكبها الاحتلال تؤكد مجدداً أنه يضرب بعرض الحائط كافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، مستغلاً حالة الصمت الدولي في ارتكاب المزيد من الجرائم".

وطالبت الشبكة بـ"العمل الجاد على مساءلة دولة الاحتلال، ومحاسبتها على الجرائم التي تقترفها في غزة، بما يشمل جرائم القتل خارج إطار القانون والحصار المفروض على القطاع" منذ 2006.

ولفتت الشبكة إلى أن "الرد الحقيقي على هذا العدوان الإسرائيلي (يكون) بتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء حالة الانقسام السياسي، بما يعزز صمود أبناء شعبنا في مواجهة الاحتلال وعدوانه".

وفي وقت سابق الخميس، قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، إن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت قطاع غزة، على مدار يومين، تسببت بتدمير 30 وحدة سكنية بشكل كلي وبليغ، و500 بشكل جزئي.

(وكت)


الكلمات الدلالية قطاع غزة - فلسطين غزة

اضف تعليق