مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

إصابة العشرات بقمع الاحتلال لمسيرات الضفة والمستوطنون يواصلون عدوانهم‎


١٥ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٦:١٢ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة - أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وبحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الإسرائيلي لمسيرات بالضفة الغربية.

وأصيب عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي على مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 16 عاما.

وتتزامن المسيرة مع إحياء الذكرى الـ15 لاستشهاد الرئيس الراحل القائد ياسر عرفات، والذكرى الحادية والثلاثين لاعلان وثيقة الاستقلال.
وأفاد شهود عيان بأن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي وعشرات قنابل الغاز المسيل للدموع منذ اللحظة الاولى لانطلاق المسيرة، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وأشارت إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا البلدة بأعداد كبيرة، واعتلوا قمة جبل مطل على منازل سكنية واستهدفوها بقنابل الغاز، وفشلت وحدات خاصة تابعة لجيش الاحتلال في اعتقال شبان من البلدة.

أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال، اليوم الجمعة، شمال مدينة بيت لحم، تنديدا بالعدوان على غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب الفلسطينيين، بمحيط مسجد بلال بن رياح، ما أدى الى إصابة عدد منهم بالاختناق.

أصيب صحفي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في عينه، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات في بلدة صوريف غرب الخليل.
 
وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب الفلسطينيين الذين شاركوا في فعالية بمنطقة القرينات غرب صوريف، احتجاجا على محاولات الاحتلال الاستيلاء عليها، ما أدى إلى إصابة الصحفي معاذ عمارنة برصاصة مطاطية في عينه، ونقل إلى المستشفى الأهلي، ووصفت جروحه بالمتوسطة، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق.

اعتدى جنود الاحتلال بالضرب المبرح على عدد من الفلسطينيين، وأصابوهم بجروح متفاوتة، عرف من بينهم الشاب محمد ناصر غنيمات، ومحمد أبو خضير برادعية.

كما اعتدى مستوطنون، اليوم الجمعة، على قاطفي الزيتون في جالود جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين هاجموا قاطفي الزيتون في منطقة الشيخ بشر شرقي جالود واعتدوا عليهم بالضرب، ومنعوهم من جني الثمار.

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.


الكلمات الدلالية الاحتلال الإسرائيلي

اضف تعليق