جهود حكومية حثيثة لمواجهة آثار الطقس السيء في شمال سيناء

رفع حالة الطوارئ القصوى في شمال سيناء لمواجهة الطقس السيء


١٦ نوفمبر ٢٠١٩

رؤية 

القاهرة - أكد محافظ شمال سيناء، اليوم السبت، أنه تم رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى في مديريات وأجهزة الخدمات بالمحافظة، لمواجهة حالة الطقس السيئ التي تتعرض لها المحافظة من سقوط أمطار مصحوبة بموجة برد ورياح مستمرة حتى الآن.

وقال محمد عبد الفضيل شوشة، إن غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام محافظة شمال سيناء وغرف العمليات الفرعية في مجالس المدن ومديريات الخدمات، مستمرة في عملها في هذه الظروف، وفقاً لـ "وكالة أنباء الشرق الأوسط".

ونوه، إلى تشكيل غرفة عمليات في مديرية الصحة لمتابعة حالات الطوارئ وربطها بغرفتي عمليات المحافظة ووزارة الصحة، والتنسيق بين المديرية ومرفق الإسعاف وغرف العمليات وجميع الجهات المعنية لمواجهة الحالات الطارئة وسرعة التعامل معها بكل سرعة.

بدوره، أكد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ورئيس غرفة العمليات الرئيسية في الديوان العام للمحافظة، أن الغرفة مستمرة في التواصل والتنسيق مع الغرف الفرعية في مجالس المدن والمديريات والإدارات المركزية المعنية.

وتابع، فضلاً عن التواصل مع غرفة عمليات مجلس الوزراء وغرفة وزارة التنمية المحلية، إلى جانب غرف الأرصاد الجوية والري والموارد المائية لمتابعة تطورات الظروف الجوية والتأكيد على الإجراءات الاحترازية والوقائية في حالة وقوع تطورات، مع استعداد كافة الأجهزة المعنية لأداء دورها وفقا للخطة المعدة.

وألمح مصطفى عبد الفتاح رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي في شمال سيناء، عن قيام عناصر الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتصريف مياه الأمطار وتسليك البالوعات بالتعاون مع مجالس المدن ومتابعة أماكن تجمع المياه في مختلف الشوارع والميادين العامة وشفط مياه الأمطار.

وأكد، على جود 13 سيارة شفط جاهزة للعمل بالتعاون مع سيارات ومعدات مجالس المدن والجهات الأخرى.

وأشار، إلى تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى البلاغات والإخطارات والتوجيه بالتحرك إلى المناطق محل البلاغات لمتابعتها وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة.

ويذكر أن الأمطار والأحوال الجوية السيئة التي تعرضت لها شمال سيناء أثرت على حركة المرور والأسواق والحركة التجارية ومظاهر الحياة العامة، الأمر الذي دعا السائقين لتوخي الحذر أثناء السير خشية وقوع حوادث.


الكلمات الدلالية الطقس شمال سيناء

اضف تعليق