الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ترامب عن جو بايدن "أفضل نسبياً" من كلب مسعور


١٧ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٥:٤٣ م بتوقيت جرينيتش

رؤية
واشنطن - برزت الطبيعة الغريبة لعلاقة الرئيس دونالد ترامب مع كوريا الشمالية اليوم الأحد، وبدا كأنه يدافع عن منافسه المحلي، جو بايدن، الذي وصفته وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية بـ "كلب مسعور".

ومع ذلك، اشتمل الدفاع الرمزي لترامب، على انتقادات لاذعة له.

وكتب ترامب عبر تويتر "السيد الرئيس، قد يكون جو بايدن نعساناً وبطيئاً للغاية، لكنه ليس كلباً مسعوراً. إنه في الواقع أفضل من ذلك، إلى حد ما".

ودفع الرئيس الدبلوماسية مع بيونغ يانغ، في الوقت الذي تعطل فيه المسار الذي بدأ في 2018 بقمة بين كيم جونغ أون وترامب، في غياب أي تقدم في مجال نزع السلاح النووي.

وهناك مخاوف من اتخاذ بيونغ يانغ إجراءات أعنف، إذا لم يُحرز تقدم قبل نهاية العام.

وقال ترامب لكيم: "أنا الشخص الوحيد الذي يمكنه نقلك إلى المكان الذي يجب أن تكون فيه. يجب أن تتصرف سريعاً، وأن تبرم الاتفاق. أراك قريباً!".

والمنافسة بين ترامب مع بايدن، المرشح الديمقراطي الأوفر حظاً، في بؤرة تحقيق مستمر في اتهام ترامب بالتقصير، وسط مخاوف من رغبته في كشف أوكرانيا معلومات سلبية عن منافسه السياسي.

ويجرى مجلس النواب الأمريكي تحقيقاً بالتقصير مع ترامب على خلفية اتصال هاتفي أجراه ترامب مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي طالب فيه بإجراء تدقيق في أنشطة نجل بايدن في أوكرانيا.

يشار إلى بايدن يسعى لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام المقبل أمام ترامب، وفقا لـ"الألمانية".


الكلمات الدلالية دونالد ترامب ترامب

اضف تعليق