مجلس النواب العراقي - أرشيفية

النواب العراقي يصوِّت على مقترح قانون إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولية


١٩ نوفمبر ٢٠١٩ - ١١:٠٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية 

بغداد - صوت مجلس النواب العراقي، يوم الثلاثاء، على مقترح قانون إلغاء الامتيازات المالية، للمسؤولين في الدولة العراقية.

ووفقًا لـ "وسائل إعلام عراقية" فإن مجلس النواب صوت في جلسة، الثلاثاء، على مقترح قانون إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولة العراقية.

 وكان مجلس النواب قد عقد، في وقت سابق من اليوم، جلسته الـ 16 برئاسة النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، بحضور 220 نائبا.

وفي وقت سابق من اليوم، قال رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى، النائب برهان المعموري في بيان، أنه "استناداً لأحكام المادة (60/ثانياً) من الدستور والمادة (120) من النظام الداخلي لمجلس النواب جمعت كتلة سائرون النيابية تواقيع عدد من النواب لغرض تشريع قانون يتضمن إلغاء امتيازات المسؤولين"، مبيناً أن "سائرون قدمت مقترح القانون إلى رئاسة مجلس النواب لغرض اتخاذ الإجراءات اللازمة بصدد تشريعه".

واضاف، أن "مقترح قانون إلغاء امتيازات المسؤولين تضمن إلغاء كافة النصوص الواردة في القوانين الخاصة التي تمنحها"، مشيراً إلى أن "الامتيازات التي سيتم الغاؤها خاصة بالرئاسات الثلاث ورئيس وأعضاء المحكمة الاتحادية ورئاسة مجلس القضاء الأعلى وأعضاء مجلس النواب والوزراء ومن هم بدرجتهم ورؤساء الهيئات المستقلة والوكلاء ومن هم بدرجتهم والمستشارين ومن هم بدرجتهم والدرجات الخاصة والمدراء العامين ومن هم بدرجتهم".

وتابع المعموري، أن "مقترح هذا القانون يأتي استناداً لقرار مجلس النواب في جلسته العاشرة المعقدة في الـ28 من تشرين الأول الماضي، واستجابة لمطالب المتظاهرين المشروعة من أبناء الشعب العراقي"، موضحا أن "كتلة سائرون ستصوت على تشريع هذا القانون من أجل إلغاء الفوارق بين الموظفين في الدولة العراقية ولضمان تحقيق العدالة الاجتماعية بين أبناء الشعب العراقي".


الكلمات الدلالية مجلس النواب العراقي

اضف تعليق