علم إيران - صورة أرشيفية

إيران: معطيات "منظمة العفو الدولية" حول القتلى بالاحتجاجات مفبركة


٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٢:٢٢ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

طهران - اعتبرت الحكومة الإيرانية كل التقارير التي لم تؤكدها حول عدد القتلى جراء الاحتجاجات في البلاد "تخمينية وغير موثوقة"، واصفة معطيات "منظمة العفو الدولية" حول الموضوع بالمفبركة.
 
وقال المتحدث باسم بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، علي رضا ميريوسفي، في تغريدتين، نشرهما اليوم الأربعاء، على حسابه في "تويتر"، تعليقا على تقرير "منظمة العفو الدولية" حول حصيلة ضحايا مظاهرات إيران: "كل الأرقام حول القتلى، غير المؤكدة من قبل الحكومة، تخمينية وغير موثوقة، وتمثل في أحيان كثيرة جزءا من الحملة الإعلامية التي يجري شنها ضد إيران خارج البلاد".

وأضاف ميريوسفي: "الاتهامات التي لا أساس لها والأرقام المفبركة من قبل الكيانات الغربية المنحازة لا تهز عزم الحكومة على اتخاذ قرارات اقتصادية مدروسة مع احترام حقوق الإنسان للشعب، بما في ذلك ممارسة حقه في الاحتجاج في أجواء سلمية". بحسب "روسيا اليوم".

وقالت "منظمة العفو الدولية"، الثلاثاء، إن عدد القتلى بين صفوف المتظاهرين خلال موجة الاحتجاجات الأخيرة التي اندلعت في إيران ضد رفع أسعار البنزين بلغ 106 أشخاص على الأقل.

كما أشارت المنظمة إلى أن عدد القتلى قد يكون أكبر بكثير، فيما تتحدث بعض التقارير عن مقتل 200 شخص.


الكلمات الدلالية إيران منظمة العفو الدولية

التعليقات

  1. دولى1 ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠١:١٦ م

    عدد القتلى حاليا فى ايران وصل الى الالفين قتيل وسيصدر بيان حقوقى دولى بالادانه وكشف اعداد الجثث والجرحى من الشعب الايرانى والاجانب كذلك

اضف تعليق