الوفد العراقي

وفد عراقي برئاسة أمير اليزيديين قدم طلبات ساحة التحرير للأوروبي


٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠١:٥٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤية - سحر رمزي

بروكسل - صرح الأمير أنور معاوية أمير اليزيديين، بأنه قدم، أمس الخميس، وبصحبته وفد عراقي،  مطالب ساحة التحرير رسميا  إلى الاتحاد الأوروبي، وأوضح أن الوفد العراقي، قد التقى وفد عراقي برئاسة الأمير أنور معاوية السيد غابرييل مونويرا فينالز رئيس قسم الملف العراقي بالاتحاد الأوروبي في العاصمة بلجيكية بروكسل دعما للمتظاهرين في العراق.

 سلم الأمير أنور معاوية طلبات المتظاهريين رسميا إلى الاتحاد الأوروبي، وأكد للأوروبي أنهم لا يمثلون أي جهة كانت فقط عليهم واجب وطني يجب القيام به وهو توصيل طلبات الشعب العراقي ودعم المتظاهرين في ساحات التحرير في أنحاء العراق.

كما شرح الوفد ما يجري بالعراق مؤكدا أن جميع المناطق المنتفضة تريد حلا جذريا ملموسا بعيدا عن أية حلول ترقيعية أخرى. وأن حماية المتظاهرين هو واجب. وحق التظاهر مكفول دستوريا، لكن الحكومة تجاوزت على حقوق المتظاهرين السلميين بشكل وحشي وقمعي، للدفاع عن فسادها ومصالح شخصية وحزبية وأجنداتها الخارجية.

وأعرب الوفد العراقي عن شكره وامتنانه لتفهم الأوروبي بما يحدث بالعراق داعياً دول الاتحاد الأووربي، للوقوف بجانب العراق أرضا وشعبا للمساعدة في حقن الدماء وتحقيق السلم والاستقرار بإجراءات خطوات ملموسة تعيد ثقة المواطن وتحافظ على كرامته في تكوين حكومة عاقلة ومدركة لحجم الكارثة في العراق وأثرها على العالم إذا ما استمرت سياسة التجاهل لصوت الشعب.

من جانبه ثمن الاتحاد الأوروبي هذه الزيارة واعداً ببذل المزيد من الجهود بما يسهم في دعم العراق وشعبه.

وتضمن الوفد كلا من، محمد الخفاف من  لندن وندى محمد العاني من بلجيكا، وكوركيس سناتي ألمانية الجنسية، وثائر المهداوي من هولندا.


الكلمات الدلالية العراق الاتحاد الأوروبي

اضف تعليق