الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

السيسي بمؤتمر أفريقيا 2019: الإصلاحات الاقتصادية خطوة نحو تحقيق التنمية


٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٢:٣٦ م بتوقيت جرينيتش

رؤية
القاهرة - رحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بحضور مؤتمر أفريقيا 2019، المنعقد في العاصمة الإدارية، مساء اليوم الجمعة، مؤكداً أن العاصمة الإدارية المصرية الجديدة دليل على إمكانية تحويل الحلم إلى حقيقة إذا توافرت الجهود، وحينما تتوفر الرغب بالجهود الحقيقة.

وأكد السيسي، خلال كلمته في مؤتمر أفريقيا 2019، الذي يعقد تحت عنوان "الاستثمار من أجل أفريقيا" أن التنمية تتجاوز تحديات نعملها جيداً، نسطر معاً واقعاً جديداً عنوانه الأفضل لكل مواطني القارة الأفريقية، حيث إن مصر سعت خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي إلى تحقيق التكامل بين دول القارة، وأن دخول اتفاقية التجارة الحرة حيذ التنفيذ سيسهم في تحقيق نمو أعلي ودخل أكبر للمواطن الأفريقي، حيث تضم ما يقارب من 1.2 مليار نسمة.

وأضاف الرئيس السيسي، أن ذلك انجاز يتطلب البناء عليه لزيادة معدل التجارة الأفريقية البينية والتي لا تتجاوز 15% في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن انجاز ومنطقة تفعيل التجارة الحرة الأفريقية سيسهم في تدفقات التجارة والاستثمار بين دول القارة، ويساعد الدول على تجاوز صعوبات الاقتصايات.

وأكد الرئيس السيسي، أن لقاء اليوم في مؤتمر أفريقيا 2019 لنبحث ما بدأناه لتحقيق التنمية لقارتنا، موضحا أن التنمية في أفريقيا ليست مسؤولية الحكومات وحدها ولكن تتطلب مشاركة القطاع الخاص، مضيفا: "نعمل على زيادة معدل التجارة البنية وتفعيل منطقة التجارة الحرة".

ودعا الرئيس السيسي في كلمته، المؤسسات الإقليمية والدولية لتوفير التمويل لمشروعات البنية التحتية والأساسية، مضيفا أن الإصلاحات الاقتصادية في مصر خطوة نحو تحقيق التنمية لدول القارة.

وكانت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، نظمت اليوم الجمعة، جولة تفقدية، للوفود المُشاركة بمنتدى أفريقيا 2019، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر الجارى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية، وللتعرف على حجم الإنجاز الذى تحقق في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وفرص الاستثمار به.


اضف تعليق