مايك بومبيو

بومبيو: احتجاجات إيران سببها سوء إدارة النظام


٢٣ نوفمبر ٢٠١٩

رؤية 

واشنطن - قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو -في مقابلة خاصة مع قناة "إيران إنترناشيونال"، اليوم السبت- إن "سبب الاحتجاجات الرئيس في إيران هو سوء إدارة النظام وليس العقوبات المفروضة".

وكشف بومبيو أنَّه تم فرض عقوبات على وزير الاتصالات الإيراني، محمد جواد آذري جهرمي، لدوره في قطع الإنترنت، وحرمان الشعب الإيراني من التداول الحر للمعلومات، وأكد في اللقاء أنه "حق أساسي لكل إيراني أن يتواصل بِحرية مع الآخرين".

وفي حديثه عن قمع الاحتجاجات بإيران، ذكر أن الحكومة الإيرانية سعت لحرمان الشعب من أن يُسمع صوته، وشدد على أن واشنطن تسعى إلى أن تجعل الشركات المزودة للإنترنت لقادة إيران الذين يحرمون شعبهم من الإنترنت، تعي ما تقوم به.

وبدورها، فرضت وزارة الخزانة اﻷمريكية، أمس الجمعة، عقوبات على وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في إيران محمد جواد آذري جهرمي، لدوره في حجب وقطع الإنترنت بشكل واسع من قِبل النظام، ونشر هذا الإعلان عن العقوبات مكتب رصد الأموال الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية.

وذكر البيان أن الإنترنت التي تدار تحت مسؤولية الوزير جهرمي انقطعت في الأيام الماضية، نتيجة تخوُّف النظام من تأثيرها على الاحتجاجات، وأشارت الوزارة إلى عمل جهرمي السابق في وزارة الاستخبارات الإيرانية ودوره في توسيع سياسة الحجب والقمع على الإنترنت من قِبل النظام الإيراني منذ تسلمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وفي السياق نفسه، وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في أول تعليق له، أول أمس الخميس، على الاحتجاجات الأخيرة في إيران، قائلاً: "النظام الإيراني غير المستقر يستعمل العنف لقمع الاحتجاجات وقطع الإنترنت عن شعبه".


الكلمات الدلالية مايك بومبيو

التعليقات

  1. ثورى1 ٢٣ نوفمبر ٢٠١٩

    ادوشتنا بومبيو بالكلام الفارغ قروشتنا يابوبى انت مش كنت مقدم استقالتك مع سيدك الخائن اميركا لصالح روسيا المعتوه ترامب جاى الان بعقوبات فارغه تافهه مثل مااتى به سيك ترامب زفت سابقا بانه يتم ايجاد نيتو عربى وممن يتكون هذا النيتو من دول الخليج ومصر والاردن هذا هو وقفكم التافه المجنون والغبى فالمهم الان رحيبل قواتكم من ارض الحرمين الشريفين فورا لطالما لاتوجد هناك نيه للحرب مع ايران او هو الزحف المقدس الذى ينسفكم انتم وقواتكم نسفا ومعكم ال سعود زفت

اضف تعليق