وزير الخارجية الصيني

بكين: هونج كونج جزء من الصين مهما يحدث في الانتخابات


٢٥ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٥:١٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

هونج كونج - في أول تعليق على أنباء عن اتجاه المؤيدين للديموقراطية لتحقيق فوز كاسح في الانتخابات المحلية بهونج كونج، أعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يي، أن تلك المدينة جزء من الصين "مهما يحدث".

وقال وانغ للصحفيين بعد لقائه رئيس وزراء اليابان شينزو آبي في طوكيو اليوم الإثنين: "إنها ليست النتيجة النهائية حتى الآن، دعونا ننتظر النتيجة النهائية، حسنا؟ ومع ذلك من الواضح أنه بغض النظر عما يحدث، فإن هونج كونج هي جزء من الصين ومنطقة إدارية في الصين".

وأضاف أن "أي محاولة لإحداث الفوضى في هونج كونج أو حتى إلحاق الضرر بازدهارها واستقرارها لن تنجح"، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وعلى الرغم من أن فرز الأصوات لا يزال جاريا بعد الإقبال القياسي للناخبين على مراكز الاقتراع، إلا أن النتائج الجزئية تشير إلى أن المرشحين الذين يؤيدون قدرا أكبر من الديمقراطية في طريقهم للسيطرة على غالبية المجالس المحلية في 18 دائرة اعتادت المؤسسة الرسمية أن تهيمن عليها.

وحسب تقارير إعلامية تستند إلى الأرقام الأولية التي أعلنت في الساعات الأولى من صباح اليوم، فإن المرشحين المؤيدين للديمقراطية فازوا بأكثر من 300 من أصل 452 مقعدا في المجالس المحلية.

وأعلنت رئيسة هونج كونج التنفيذية كاري لام اليوم الإثنين، أن حكومتها "ستستمع بكل تواضع إلى آراء المواطنين وتدرسها بشكل جدي".

وتشهد هونج كونجمنذ أشهر احتجاجات اندلعت بسبب مساع لسنّ قانون كان سيسمح بتسليم المطلوبين للصين، سرعان ما تطورت إلى دعوات تطالب بديمقراطية كاملة، والحد من تدخل بكين في شؤون هذه المنطقة الإدارية الخاصة التابعة للصين.





الكلمات الدلالية الصين هونج كونج

اضف تعليق