يورو 2020

سحب قرعة بطولة يورو 2020 في رومانيا اليوم


٣٠ نوفمبر ٢٠١٩

رؤية

بوخارست - تستضيف العاصمة الرومانية بوخارست قرعة بطولة يورو 2020، اليوم السبت، بعدما حسم 20 منتخبًا مقاعدهم في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم قبل أقل من عام على انطلاق البطولة التى ستقام في 12 مدينة أوروبية خلال الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020.

وضمت قائمة المنتخبات العشرين التي تأهلت مباشرة إلى نهائيات يورو 2020، النمسا وبلجيكا وكرواتيا والتشيك والدنمارك وإنجلترا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وبولندا والبرتغال وروسيا والسويد وسويسرا وإسبانيا وتركيا وأوكرانيا وويلز.

ويتنافس 16 منتخبًا في منافسات الملحق الأوروبي التي تقام بين يومي 26 و31 من مارس المقبل، على أربعة مقاعد، وأسفرت مواجهات الملحق عن مواجهة قوية في المستوى الأول قوية ستجمع بين أيسلندا ورومانيا وأخرى بين بلغاريا والمجر، وسيتأهل الفائزان لمواجهة بعضهما في المباراة النهائية التي ستُحدد المتأهل إلى "يورو 2020" عن هذا المستوى.

بينما في المستوى الثاني يلعب منتخب البوسنة ضد أيرلندا الشمالية ومنتخب سلوفاكيا ضد منتخب أيرلندا، ويبدو بحسب أرقام التصفيات أن منتخبي أيرلندا الشمالية وأيرلندا الأقرب للوصول إلى نهائي هذا المستوى من تصفيات الملحق الأوروبي.

بينما يشهد المستوى الثالث مواجهة اسكتلندا ضد الكيان الصهيوني، ويخوض منتخب النرويج صربيا وستكون المنافسة محصورة بنسبة كبيرة بين اسكتلندا، النرويج وصربيا.

وأخيرًا يشهد المستوى الرابع من الملحق الأوروبي مباراتين، الأولى بين جورجيا وبيلاروسيا والثانية بين مقدونيا وكوسوفو، ويبدو في الصورة أن منتخبي بيلاروسيا وكوسوفو الأقرب للوصول إلى المباراة النهائية لتحديد هوية المنتخب الرابع المتأهل.

وأعلن الاتحاد الأوروبي تصنيف المنتخبات المتأهلة إلى يورو 2020، وجاءت كالتالي:

التصنيف الأول: إيطاليا وإنجلترا وبلجيكا وإسبانيا وألمانيا وأوكرانيا، التصنيف الثاني: فرنسا وسويسرا وكرواتيا وبولندا وروسيا وهولندا، التصنيف الثالث: البرتغال والدنمارك وتركيا والنمسا والسويد والتشيك، التصنيف الرابع: ويلز وفنلندا بجانب المنتخبات الأربعة المتأهلة من الملحق.



الكلمات الدلالية يورو 2020 ملحق يورو 2020

اضف تعليق