أرشيفية

مصر تنتزع فوزاً صعباً على مالي في بداية الطريق إلى أوليمبياد طوكيو


٠٨ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٥:٠١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية
القاهرة - انتزع المنتخب المصري الأوليمبي فوزاً صعباً على مالي (1-0) في افتتاح بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة إلى أوليمبياد طوكيو 2020.

الهدف الوحيد جاء عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة 29 بعد عرضية متقنة حولها برأسية إلى الشباك ليهدي فريقه أول ثلاث نقاط.

وتضم المجموعة إلى جوار منتخبي مصر ومالي، الكاميرون وغانا، حيث يتأهل فريقين فقط إلى نصف النهائي بحثاً عن إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة للأوليمبياد.

بعد بداية هادئة هدد منتخب مصر مرمى ضيفه في الدقيقة 8 بعد تسديدة من رمضان صبحي حولها صلاح  محسن برأسية باتجاه المرمى لكن الحارس تصدى لها بثبات.

وغادر ناصر ماهر الملعب مصاباً في الدقيقة 15 بعد السقوط على كتفه الأيمن ليحل بدلاً منه اللاعب عمار حمدي في محاولة للقيام بدور صانع الألعاب.

ومر عمار حمدي من الدفاع على الجهة اليمنى ليرسل عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 23 حولها أحمد فتوح بإتقان إلى المرمى لكن الحارس تصدى لها بنجاح.

وحصل الفريق المصري على ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء ليمررها رمضان صبحي إلى أسامة جلال الذي أطلق قذيفة أرضية في الدقيقة 28 لكنها ذهبت بعيداً عن المرمى.

ونجح مصطفى محمد في منح  منتخب مصر التقدم في الدقيقة 29 بعد عرضية متقنة من أحمد أبو الفتوح حولها مهاجم الفريق المصري برأسية متقنة مرت إلى الشباك.

ورد القائم فرصة هدف مؤكد لفريق مالي في الدقيقة 48 بعد رأسية تصدى لها الحارس محمد صبحي قبل أن يتابعها لاعب مالي بقذيفة بيسراه ارتطمت بالقائم وذهبت إلى خارج الملعب.

وتراجع الفريق المصري في أغلب فترات الشوط الثاني للدفاع من أجل تأمين هدف التقدم المسجل في الشوط الأول ومنع الفريق الضيف في الوصول إلى الشباك.

وأنقذ محمد صبحي مرمى مصر من هدف التعادل في الدقيقة 88 بعد تسديدة صاروخية تصدى لها على مرتين ليحرم الضيوف من معرفة الطريق إلى شباك مصر.

ورد عمار حمدي في الدقيقة 90 بعد عمل جماعي رائع من الفريق المصري انتهى بتمريرة استقبلها عمار ليسدد الكرة بيمناه لتمر فوق العارضة بقليل، وفقا لـ"يلا كورة".


الكلمات الدلالية بطولة أمم إفريقيا

اضف تعليق