مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

إصابات بالاختناق بالقدس واعتقال 12‎


٠٣ ديسمبر ٢٠١٩

رؤية

القدس المحتلة - داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلين لعائلة خشان في مخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس المحتلة، وسط اندلاع مواجهات.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط، وفتشت منزلي الشقيقين ناصر وأحمد خشان في "الحارة التحتا" من مخيم شعفاط بعد مداهمتهما، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع المواطنين، تخللها إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، ما اسفر عن اصابة العشرات بالاختناق.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء (12) فلسطينيا من الضفة بينهم فتى، رافق ذلك اعتداءات على المواطنين، وتفتيش وتخريب للمنازل، وسرقة أموال.

وقال نادي الأسير: إن خمسة مواطنين جرى اعتقالهم من بلدة أبو مشعل وعدة أنحاء في محافظة رام الله والبيرة وهم: طارق أبوحرب، وغسان محمد طه، وعثمان تيسير وجميعهم من بلدة دير أبو مشعل، بالإضافة إلى خالد زواهره من بيتونيا، وعصام زهير طاهر من رام الله، علماً أن جزءً منهم أسرى سابقين.

ومن بلدة كفر قليل ومخيم بلاطة في نابلس اعتقل الاحتلال أربعة مواطنين وهم: وضاح نبيل عامر، ومنتصر وليد عامر، وورد جهاد أبورزق، وأيوب رمزي دويكات.

يُضاف إلى المعتقلين المواطن عيسى محمود الجمل من محافظة الخليل، وعبد المعين ربحي دامو (19 عامًا)، وشقيقه أمين (16 عامًا) من مخيم عقبة جبر في أريحا.



اضف تعليق