قوات الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال يعتقل 14 ويهدم منشأة سكنية ويستولي على ورش بالضفة


٠٥ ديسمبر ٢٠١٩

رؤية

القدس المحتلة - شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة طالت 14 فلسطينيا على الأقل، وهدمت أربع غرف سكنية ومنشأة صناعية في الضفة.

 فيما وضع مستوطنون، "كرفانا" في أراضي بلدة برقة شمال نابلس.

وفي العاصمة المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، وهم: سفيان النتشة، واسلام الرجبي، ومحمد الرجبي، بعد ان داهمت منازل ذويهم في بلدة سلوا، والفتى محمود الهدرة من جبل الزيتون، والشاب محمد موسى مصطفى من بلدة العيسوية، أثناء تواجده في حي الشيخ جراح.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عناتا فجرا وتمركزت في ضاحية السلام من البلدة، حيث اندلعت مواجهات مع الشبان هناك. وكانت قوات الاحتلال اعتقلت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية الفتى حمزة أبو اسنينة من بلدة سلوان، عقب اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال، في حي بطن الهوى بالبلدة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، سبعة مواطنين، وهم: موسى كمال عبد الفتاح برادعية، وايمن علي عبد الفتاح برادعية، من بلدة صوريف، والشقيقين بشير وعلي سليمان مناع الطل من بلدة الظاهرية، واعتقلت الأسير المحرر مهند زهير محمود العلامي (22 عاما)، والشقيقين عبد العزيز (28 عاما)، وقاسم ذياب سعيد العلامي (20 عاما) من بيت أمر.

كما دمرت قوات الاحتلال، منشأة صناعية في بلدة الظاهرية، جنوب الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال الظاهرية وداهمت منشأة صناعية للحدادة والخراطة تعود ملكيتها لعائلة مناع، وقامت بتكسير الآلات والماكنات الصناعية وخلفت خسائر كبيرة.

كما هدمت جرافات الاحتلال هدمت غرفة سكنية للمسنة نزهة مخامرة، وثلاثة غرف لعائلة المواطن شحادة مخامرة في منطقة مغاير العبيد، في مسافر يطا.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، بلال عطا الله الغول (50 عاما)، بعد أن داهمت منزله في بلدة دير الغصون شمال المحافظة.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال، قرية بير الباشا شرق المحافظة، وداهمت عدة منازل.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير المحرر عدي تيسير غوادرة (29 عاما)  وعددا من المنازل في القرية، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وهددت باغتيال عدي، في حال لم يسلم نفسه .

وفي نابلس، وضع مستوطنون، "كرفانا" في أراضي بلدة برقة شمال المدينة، واشعلوا الإطارات لإعاقة حركة المواطنين على طريق جنين نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن عددا من المستوطنين وضعوا "كرفانا" في أراضي قرية برقة، بحماية جيش الاحتلال، واشعلوا الاطارات على الطريق الواصل بين جنين ونابلس، لإعاقة حركة المواطنين.

يذكر أن قوات الاحتلال اخلت عام 2005 مستوطنة "حومش"، التي كانت تقام على أراضي المواطنين في قريتي برقة وسيلة الظهر.

كما استولت قوات الاحتلال على مبالغ مالية تقدر بعشرات آلاف الشواقل، وذلك بذريعة أن هذه الأموال تستخدم لأنشطة "إرهابية"، فيما تم اقتحام ورشة في بلدة الظاهرية جنوب الخليل، حيث تم وضع اليد عليها ومصادرة محتوياته، بزعم أنها مت لتصنيع أسلحة ووسائل قتالية، على حد تعبير الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الأربعاء، التاجر مسعد سليمان سلمان ارقيبة (44 عاما) من سكان رفح جنوب قطاع غزة، وذلك أثناء سفره عبر معبر بيت حانون/إيرز شمال قطاع غزة، حيث تم إيقافه واستجوابه والتحقيق معه ومن اعتقاله، حسبما أكد الارتباط الفلسطيني.

وبذلك يرتفع عدد المواطنين من قطاع غزة الذين تم اعتقالهم على معبر بيت حانون/إيرز منذ مطلع العام الجاري إلى 12 مواطنا، بينهم 9 تجار.


الكلمات الدلالية الاحتلال الإسرائيلي

اضف تعليق