الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ترامب يرد على إجراءات مساءلته وعزله: سننتصر


٠٥ ديسمبر ٢٠١٩

رؤية

واشنطن - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في أعقاب إعلان نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب المضي قدما في إجراءات مساءلته وعزله، إنه سينتصر، معتبرًا أن ممثلي الحزب الديمقراطي "لم يستندوا إلى شيئ" في المذكرات التي تقدموا بها للمضي في تلك الإجراءات.

واعتبر ترامب أن القرار الأخير، سيفتح الباب، بشكل روتيني، أمام استخدام حق المساءلة والعزل في حق رؤساء الولايات المتحدة المقبلين.

وكتب ترامب في تغريدة له على تويتر، الخميس، أن إعلان مجلس النواب يعنه أنه "سيتم استخدام إجراء المساءلة المهم والنادر الاستخدام، بشكل روتيني لمهاجمة رؤساء المستقبل. هذا ليس ما كان مؤسسونا يفكرون فيه.  والشيء الجيد هو أن الجمهوريين لم يكونوا أكثر اتحادًا أبدًا. سننتصر!".

ووصف الرئيس الأمريكي، مكالمتيه مع الرئيس الأوكراني بأنهما كانتا "رائعتين"، ولا تستحقان استخدام حق مساءلته بناء على مذكرات "الديمقراطيين اليساريين الأصوليين"، في إشارة إلى نواب الحزب الديمقراطي المتقدمين بمذكرات للمطالبة بمساءلة ترامب وعزله.

وكان البيت الأبيض أعلن عدم مشاركة أي من ممثليه في أولى جلسات اللجنة القضائية بمجلس النواب، الأربعاء، فيما أعلنت نانسي بيلوسي، قرار المجلس المضي في إجراءات مساءلة وعزل ترامب، بناء على ما خلصت إليه أولى جلسات الاستماع.



 


الكلمات الدلالية عزل ترامب

اضف تعليق