زعيما الكوريتين

كوريا الجنوبية تخصص مساعدة بقيمة 5 ملايين دولار لجارتها الشمالية


٠٦ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٥:٣٥ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

سول - أعلنت وزارة الوحدة بكوريا الجنوبية، عن عزم سول تقديم 5 ملايين دولار بشكل مساعدات إنسانية عبر منظمة الصحة العالمية، لزيادة توافر الخدمات الصحية للنساء والأطفال في كوريا الشمالية.

وجاء في بيان صحفي صدر، اليوم الجمعة، من قبل وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية: "قررت حكومة كوريا الجنوبية تخصيص مساعدة استنادا إلى قناعة بأن هذا المشروع سيساعد على تقليل معدل الوفيات بين الرضع وأمهاتهم"، بحسب "سبوتنيك".

وكانت المرة الأخيرة التي خصصت فيها كوريا الجنوبية أموالا لكوريا الشمالية عبر منظمة الصحة العالمية في 2014، وفي وقت سابق في يونيو/ حزيران الماضي، قدمت سول 8 ملايين دولار كمساعدات إنسانية لبيونج يانج من خلال هيئات الأمم المتحدة.

وينبغي توجيه المعونة لدعم برامج التغذية للأطفال والنساء الحوامل في كوريا الشمالية، حيث يعاني ملايين الأشخاص من شح الأغذية بسبب الكوارث الطبيعية والعقوبات الدولية.

كما أعلنت إدارة سول بالإضافة إلى ذلك، وبشكل منفصل عن اعتزامها تقديم مليون دولار بشكل معونة غذائية.

وتخضع بيونج يانج لعقوبات دولية صارمة بسبب برنامجي الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية، ونظريا لا تمنع العقوبات المساعدات الإنسانية، لكن منظمات الإغاثة تقول إن تطبيق العقوبات وحظر الولايات المتحدة على مواطنيها السفر إلى كوريا الشمالية يبطئ وصول المساعدات إلى البلاد ويمنعها في بعض الأحيان.