احتجاجات الأردن

مسيرة في عمّان رفضًا لصفقة القرن وتحذيرًا من ضم غور الأردن لإسرائيل


٠٦ ديسمبر ٢٠١٩

رؤية - علاء الدين فايق                               

عمان - خرج آلاف الأردنيين، اليوم الجمعة، في مسيرة شعبية رفضا لمشاريع تصفية القضية الفلسطينية، وخطة السلام الأمريكية المعروفة باسم "صفقة القرن" معتبرين أنها إضاعة لما تبقى من فلسطين وكل ما فيها انحياز لإسرائيل.

وانطلقت المسيرة التي دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين، ومؤسسات مجتمع مدني، من أمام المسجد الحسيني بمنطقة وسط البلد في العاصمة عمان، عقب صلاة الجمعة.

 وتأتي المسيرة، ضمن سلسلة فعاليات شعبية، رافضة لما يعرف بـ"صفقة القرن" ، وسط مطالبات بإلغاء كافة المواثيق والاتفاقيات مع الاحتلال على رأسها اتفاقية السلام "وادي عربة" واتفاقية الغاز، واتخاذ مواقف أكثر صلابة ضد تل أبيب بسبب استمرار تهويد المسجد الأقصى واقتاحاماته من قبل المستوطنين.

وردد المشاركون في المسيرة، شعارات تؤكد الحق العربي الفلسطيني بحقوقه التاريخية كاملة، من البحر إلى النهر، ورفض كافة مشاريع استهداف القضية الفلسطينية.

كما نددوا بمواقف بعض الدول العربية التي تتسابق نحو التطبيع مع إسرائيل في الوقت الذي يستمر فيه عدوانها على قطاع غزة والاستيطان بالضفة الغربية.

وردد المشاركون هتافات داعمة للموقف الأردني من صفقة القرن، وحذروا نتنياهو من ارتكاب أي حماقة حال قيامه بتنفيذ وعوده الأخيرة بضم غور الأردن لسيادة إسرائيل.




الكلمات الدلالية صفقة القرن الأردن

اضف تعليق