وزير الطيران المصري خلال تفقده مطار شرم الشيخ

إشادة بريطانية بمطار شرم الشيخ المصري قبل أيام من استئناف الرحلات


٠٧ ديسمبر ٢٠١٩

رؤية

القاهرة - أعلنت مصادر بالطيران المدني المصري، تفقد وفد بريطاني تابع لسلطة الطيران البريطانية مطار شرم الشيخ الدولي، استعدادًا لاستئناف الرحلات الجوية خلال الشهر الجاري، وذلك بعد قرار الحكومة البريطانية رفع حظر السفر عن المطار.

وقالت المصادر، بحسب موقع اليوم السابع، اليوم السبت، إن الوفد البريطاني تابع كافة الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ استعدادًا لاستئناف الرحلات، حيث أشاد بالإجراءات الأمنية المتبعة في المطار، وبعمليات التحديث التي تجرى به، وأعرب الوفد عن سعادته بفاعلية النظام والتطور في الأداء داخل المطار، ولم يبد أي ملاحظات عقب انتهاء الجولة التفقدية بالمطار.

وأضافت المصادر، أن أول رحلة بريطانية تصل من العاصمة البريطانية لندن إلى مدينة شرم الشيخ، وعلى متنها 168 راكبًا خلال الشهر الجاري، وسوف يكون لها استقبال كبير بالمطار، ومن المقرر أن يستمر التشغيل بواقع رحلة أسبوعيًا حتى شهر مارس 2020، وسوف تقوم شركات طيران أخرى بتنظيم رحلات من هناك.

وأكدت المصادر، أن مطار شرم الشيخ جاهز تمامًا لاستقبال أي عدد من الرحلات البريطانية، خاصة بعد افتتاح أعمال تطوير مبنى الركاب رقم 2 الشهر الماضي.

وأضافت المصادر، أن الشركات البريطانية كان لها تشغيل يومي يزيد عن 10 رحلات من المملكة المتحدة إلى شرم الشيخ، وتأمل وزارة الطيران المدني المصرية في عودة الرحلات بأعداد أكثر من التشغيل المعتاد.


اضف تعليق