الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائه رئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة

السيسي يوجه بتطوير آليات اكتشاف وصقل المواهب الرياضية في مصر


٠٧ ديسمبر ٢٠١٩

رؤية 

القاهرة - استعرض الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، مع رئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة، آخر تطورات تنفيذ الرؤية الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرؤية الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة، تهدف إلى تطوير قطاعي الشباب والرياضة، من خلال مشروعات وبرامج تساهم في توفير الخدمات الشبابية والرياضية على نطاق الجمهورية، فضلاً عن تعزيز مفهوم الاستثمار الرياضي، بما يساهم في توفير فرص العمل.

وأضاف السفير بسام راضي، في بيان، أن الرئيس السيسي وجه خلال الاجتماع بالاستمرار في تطوير آليات اكتشاف وصقل المواهب الرياضية بين الشباب في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأكد الرئيس السيسي، ثقته الكاملة في قدرات الشباب المصري وإمكاناتهم الواعدة؛ ومن ثم ضرورة استثمار ما تزخر به مصر من طاقات شبابية غير محدودة في بناء الوطن، لا سيما من خلال وضع برامج محددة لتشجيع الشباب وتحفيزهم على المشاركة بإيجابية في العمل المجتمعي، وذلك في إطار الأولوية المتقدمة التي يمثلها قطاع الشباب في سياسة الدولة وبرامجها كونهم عماد المستقبل وصمام أمان الوطن.

ووجه الرئيس السيسي، بإعداد تصور متكامل يهدف إلى إنشاء وتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية في مصر، وذلك اتساقاً مع المشروعات التنموية الضخمة التي تقيمها الدولة.

وتأتي التوجيهات الرئاسية بهدف تأهيل مصر لامتلاك قدرات لوجستية وتنظيمية حديثة لاستضافة كبرى البطولات العالمية في مختلف الألعاب، فضلاً عن القيمة المضافة لمنظومة الرياضة ونشر ممارسة الرياضة على مستوى متطور بين المواطنين، وذلك مع ضمان توفير التمويل الذاتي لتلك المشروعات حفاظاً على استدامة صيانتها وتحديثها وتعظيم قيمتها، بحسب الرئاسة.

وذكر المتحدث الرسمي أن وزير الشباب والرياضة عرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة الشباب والرياضة، بما فيها مشروعات تطوير عدد من المنشآت الشبابية على مستوى الجمهورية من مراكز شباب ومدن شبابية ومراكز تعليم مدني ومواقع اكتشاف المواهب.

وأشار الوزير إلى العمل على الارتقاء بالبرامج والأنشطة الشبابية داخل تلك المنشآت لتحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية، لإبراز قيادات مجتمعية شابة، وإشراك الشباب في التخطيط وتقوية مهاراتهم وقدراتهم، وتشجيعهم على العمل الجماعي والتطوعي، وتنمية الوعي الثقافي والعلمي وإطلاق المهارات الإبداعية.

وعرض الوزير مستجدات منظومة الربط الإلكتروني والتحول الرقمي داخل الوزارة، ومشروع محو الأمية بجميع مراكز الشباب بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وكذا خطة تحقيق الإدارة الاقتصادية للمنشآت الشبابية والرياضية المختلفة التابعة للوزارة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور أشرف صبحي استعرض كذلك خلال الاجتماع أبرز الإنجازات الرياضية المصرية خلال الفترة 2018 - 2019، التي تضمنت تحقيق الاتحادات الرياضية الوطنية نحو 800 ميدالية متنوعة على كافة المستويات الدولية والعربية والأفريقية، فضلاً عن استضافة مصر لنحو 60 بطولة رياضية على مدار العام الجاري، إلى جانب عدد من الأحداث الرياضية الأخرى.

وعرض الوزير أيضاً، آخر تطورات المشروع القومي لاكتشاف الموهوبين رياضياً والمشروع القومي للناشئين، بالإضافة إلى الاستعدادات الجارية للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو 2020، إلى جانب الاستعداد لاستضافة مصر لبطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال عام 2021، بما يتضمنه ذلك من بنية تحتية ومنشآت لتنظيم هذا الحدث العالمي، وفقًا لـ "وسائل إعلام مصرية".


اضف تعليق