مظاهرات في كربلاء

العراق.. احتجاز موظفين لليوم الثالث داخل محطة كهرباء في كربلاء


٠٩ ديسمبر ٢٠١٩

رؤية

بغداد - أفاد محتجون في محافظة كربلاء، الإثنين، بأن مجموعة من المتظاهرين يحتجزون 90 موظفا داخل محطة كهرباء "الخيرات الغازية" لليوم الثالث على التوالي.

وذكر موقع "بغداد اليوم"، أن مجموعة من الأهالي الذين يقع سكنهم قرب المحطة قاموا باحتجاز موظفيها ومنعوا خروجهم منها، مطالبين بإقالة مديرها وتعيين أبنائهم فيها.

وأضاف، أن المتظاهرين لم يسمحوا للموظفين بالخروج ولم يوفروا الطعام للمحتجزين سوى وجبة واحدة قدموها ليلة أمس، مبيناً أن المتظاهرين اشترطوا على الموظفين الخروج مقابل عدم العودة إلى المحطة.

وتغذي محطة كهرباء الخيرات السيطرة الوطنية في بغداد، وفي حال خروج جميع موظفي المحطة وعدم عودتهم ستتأثر ثلاث محافظات على الأقل منها كربلاء والعاصمة.

وأوضحت مصادر محلية، أن الموظفين رفضوا الخروج من المحطة وقرروا البقاء داخلها من أجل عدم انقطاع الطاقة الكهربائية في كربلاء والعاصمة بغداد.

وتشهد بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، ومن بينها كربلاء، تظاهرات واحتجاجات منذ الـ 25 من أكتوبر، تخللها قطع للطرق، وإضراب عن الدوام، ومطالبات بإجراء إصلاحات وزارية ودستورية، وتوفير فرص عمل، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.


الكلمات الدلالية كربلاء

اضف تعليق