محكمة أمن الدولة

السجن 3 سنوات لمواطن أردني حاول التسلل لإسرائيل


٠٩ ديسمبر ٢٠١٩ - ١١:١٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية 

عمّان - حكم على شاب أردني، اليوم الإثنين، بالسجن مدة ثلاث سنوات ووضعه بالأشغال الشاقة المؤقتة، بعد ضبطه بمحاولة تسلل إلى الحدود للقيام بعمليات عسكرية ضد الجيش الإسرائيلي.
 
وأصدرت محكمة أمن الدولة حكمًا على المتهم، إثر محاولته التسلل الى الأراضي الفلسطينية،، من خلال منطقة البحر الميت وذلك لمحاولته تنفيذ أعمال عسكرية على غرار عمليات فصائل المقاومة الفلسطينية.
 
والمتهم في العشرينات من عمره، مثل امام المحكمة التي قررت تخفيض عقوبته من 5 سنوات وذلك لكونه شابا في مقتبل العمر، بحسب وسائل إعلام أردنية.
 
بدأت حكاية الشاب، في شهر أب من عام 2018، حينما أحبطت القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي مخططه من خلال القاء القبض عليه محاولًا التسلل للحدود.
 
وأشارت لائحة الإتهام الموجهة للشابـ بانه ومنذ عام 2016 يقوم بمشاهدة مقاطع فيديو عبر شبكة الانترنت تتعلق بعمليات عسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية ضد الجيش الإسرائيلي.
 
وبتاريخ 19-8-2018 قام المتهم بمغادرة منزله الكائن في عمان والتوجه الى منطقة البحر الميت ومحاولة اجتياز الحدود من خلال الأسلاك الشائكة الفاصلة بين الحدود الاردنية لكن افراد الجيش الادرني ألقوا القبض عليه


الكلمات الدلالية محكمة أمن الدولة الأردنية

اضف تعليق