آثار مصرية

مصر تفتتح أول متحف أثري في الغردقة


٠٩ ديسمبر ٢٠١٩

رؤية

القاهرة- قال أمين عام المجلس الأعلى للآثار المصرية، الدكتور مصطفى وزيري، إن السياح الوافدين لمدينة الغردقة سيتمكنون من الاطلاع على تاريخ وآثار حقب مختلفة من تاريخ مصر القديمة، داخل متحف الغردقة الذي يجرى حاليا وضع اللمسات الأخيرة لإفتتاحه أمام الزوار خلال الأسابيع المقبلة.

وأشار وزيري، فى تصريحات أمس الأحد، إلى أن متحف الغردقة هو أول مشروع أثرى تقيمه وزارة الآثار المصرية بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف أن وزير الآثار المصري، الدكتور خالد العنانى، يتابع بشكل يومى التجهيزات الجارية لإفتتاح المتحف ربما قبيل نهاية العام الجارى 2019، لافتاً إلى أن المتحف سيكشف لزواره الكثير من أسرار مصر القديمة، وتاريخها عبر مختلف العصور، كما سيعرض تاريخ أهم الطرق التاريخية بمحافظة البحر الأحمر، وبعض المكتشفات الأثرية التى عثر عليها داخل مدن المحافظة، وأدوات وطرق الصيد لدى المصرى القديم، والأثاثات المنزلية وأدوات الزينة.

ورأى وزيري أن متحف الغردقة سيقوم بدور كبير فى الترويج للسياحة الثقافية، وسيساعد بالفعل فى تعريف السياح الوافدين للغردقة ومدن البحر الأحمر بهدف الاستمتاع بالسياحة الترفيهية والشاطئية بنمط سياحى مهم وهو السياحة الثقافية التى تشتهر بها الأقصر وأسوان وغيرها من المدن الغنية بالآثار المصرية القدمية.


الكلمات الدلالية متحف الآثار بالغردقة

اضف تعليق