دائرة الصحة بأبوظبي - ارشيفية

الإمارات.. توجيهات ومبادرات لتحسين المنظومة الصحية في أبوظبي ودبي


١٢ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٨:٤٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

أبوظبي - أكدت دائرة الصحة بأبوظبي، أمس الأربعاء، ضرورة إلتزام جميع المنشآت الصحية العاملة في الإمارة ومزودي الخدمات الصحية باستقبال وعلاج جميع الحالات الصحية الطارئة إلى أن تستقر حالة المريض، وذلك تماشيا مع السياسات الصادرة عن الدائرة سابقا.

كما أكدت الدائرة أهمية التنسيق بين المنشآت الصحية عند تحويل المريض من منشأة إلى أخرى من خلال التأكد من أن قسم الطوارئ في المستشفى المحول إليها المريض على استعداد لاستقبال الحالة المرضية المعنية، بالإضافة إلى التأكد من توفر الطاقة الاستيعابية اللازمة لاستقبال المرضى.

ودعت الدائرة المنشآت الصحية إلى التواصل مباشرة مع قسم العمليات في الدائرة في حال تبين عدم توفر سرير شاغر في المستشفى المحول إليها المريض.

وأوضحت الدائرة أن المنشأة الصحية التي لا تلتزم بما ورد في التعميم تتحمل مسؤولية ذلك وتكون عرضة للمساءلة القانونية وفقاً لما تنص عليه اللوائح والقوانين المعمول بها.

وفي إمارة دبي، ترأس أمس الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولى عهد دبي، اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة، واتخذ مجموعة من المبادرات لتحسين منظومة التأمين الصحي.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد: اعتمدنا حزمة مبادرات تهدف لتحسين منظومة التأمين الصحي وتوحيد برامج الضمان الصحي الحكومية بهدف تقديم خدمات طبية رائدة للمواطن والمقيم.

وتابع: اعتمدنا خلال الاجتماع أجندة عمل المجلس التنفيذي والموضوعات التي ستشكل جدول أعماله خلال عام 2020، ومجموعها 30 موضوعاً تمثل أولويات بالنسبة لحكومة دبي لدفع عجلة التنمية وتطوير الخدمات الحكومية وتحقيق سعادة المجتمع.


(وكالات)


الكلمات الدلالية دائرة الصحة في أبوظبي

اضف تعليق