المعارضة الإيرانية

الجالية الإيرانية تقيم ندوة داخل الكونجرس الأمريكي


١٣ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٥:٣٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية- سحر رمزي

واشنطن - أدان أعضاء من الكونجرس الأمريكي  القمع الوحشي غير المسبوق وقتل المنتفضین. في غضون بضعة أیام من الانتفاضة الإيراني ، حيث قتلت الدکتاتوریة الحاكمة  أكثر من 1000 محتج حسب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ، معظمهم من الشباب بطرق وحشية ، وجرح أكثر من اربعة الآف منهم وطالت حملات الاعتقال اکثر من ۱۲ الف متظاهر.  واعرب المتحدثون عن دعمهم لانتفاضة الشعب الإيراني التي بدأت في 14 نوفمبر في 190مدینة في جميع أنحاء البلاد ، ووصفوها بأنها انتفاضة من أجل الحرية والديمقراطية ووضع حد للاستبداد الديني. 

وجاء ذلك خلال  ندوة عقدت أول أمس الأربعاء في قاعة جولد كوست بمبنى ريبورن بمجلس النواب الأمريكي لمناقشة الانتفاضة التي شهدتها إیران في نوفمبر الماضي  . وقد حضر الندوة التى نظمتها الجالية الإيرانية في أمريكا وفيها شرحت جرائم  النظام في إيران لعدد من النواب من کلا الحزبين الجمهوري والديموقراطي   بینهم جون مولنار٬ و شيلا جاكسون ، وسكوت بيري ، وراؤول رويز ، وديفيد شويكرت ، وبول غوسر ، وجون غرامندي٬ وتوم مک کلنتوک ٬وبرد شرمن٬ و استیو کوهن.  

مظاهرات وتجمعات للإيرانيين في لاهاي وبرن ومعرض لصور شهداء انتفاضة إيران في ستوكهولم

وفي سياق أخر شهدت مدن أوروبية عدد من الاحتجاجات والتظاهرات دعمًا لانتفاضة الشعب الإيراني، وجاءت بمطالبة إلى   الأمم المتحدة لإرسال بعثة إلى إيران للقاء المعتقلين

 وتزامنًا مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، احتشد إيرانيون مقيمون في هولندا أمام البرلمان الهولندي في لاهاي يوم الثلاثاء الماضي  معلنين عن دعمهم لانتفاضة الشعب الإيراني واحتجوا على صمت وتهاون الدول الأوروبية تجاه قتل المنتفضين في إيران.

المتظاهرون طالبوا هولندا والاتحاد الأوروبي بإدانة نظام الملالي بقوة وأكدوا أن العلاقات الاقتصادية والسياسية مع الفاشية الدينية الحاكمة في إيران غير مشروعة ويجب قطعها. ثم انطلقوا من أمام البرلمان في مسيرة نحو وزارة الخارجية الهولندية حيث رفعوا مشاعل احترامًا لشهداء انتفاضة الشعب الإيراني.

كما نظم إيرانيون من أنصار المقاومة الإيرانية في التوقيت نفسه بستوكهولم معرضًا لصور شهداء انتفاضة إيران ومجزرة عام 1988مام  البرلمان السويدي. وزار المعرض إيرانيون ومواطنون سويديون وشخصيات سويدية حيث وقفوا وقفة إجلال واحترام لشهداء انتفاضة الشعب الإيراني.

وأما في العاصمة السويسرية برن، فقد احتشد إيرانيون في ساحة ”هل ويتا“ معلنين عن تضامنهم مع انتفاضة الشعب الإيراني وطالبوا بإدانة ما يرتكبه النظام الإيراني من جرائم ضد الإنسانية في إيران.

يذكر أن أنصار مجاهدي خلق الإيرانية والمقاومة الإيرانية في مختلف المدن الأوروبية وأمريكا وكندا واستراليا قد أقاموا تجمعات ومظاهرات في الأيام السابقة وأعلنوا عن دعمهم لانتفاضة الشعب الإيراني في نوفمبر الماضي منددين القمع الوحشي والدموي الذي طال المواطنين وشباب الانتفاضة.

كما دعوا المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي إلى التحرك العاجل لوقف قمع وقتل الشعب الإيراني ومحاسبة قادة نظام الملالي لارتكابهم جريمة ضد الإنسانية، مناشدين الأمم المتحدة تطبيق اقتراح السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية لإرسال بعثة لتقصي الحقائق إلى إيران لزيارة السجون وتفقد المعتقلين.


الكلمات الدلالية المعارضة الإيرانية

اضف تعليق