الجيش اللبناني

واشنطن تفرج عن مساعدة عسكرية للبنان


٠٢ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٦:٥٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

واشنطن - نسبت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية إلى مسؤولين أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أفرجت عن أكثر من 100 مليون دولار مساعدات عسكرية للجيش اللبناني بعد تأخير استمر أشهراً.

وقال اثنان من موظفي الكونغرس ومسؤول في الإدارة إنه أفرج عن مبلغ 105 ملايين دولار من أموال التمويل العسكري الأجنبي للجيش اللبناني قبل عطلة عيد الشكر مباشرة، وتم إخطار المشرعين بالخطوة يوم الإثنين.

وكانت المساعدة المالية عالقة في مكتب الإدارة والميزانية منذ سبتمبر (أيلول)، على الرغم من حصولها على موافقة الكونغرس ودعم واسع من البنتاغون ووزارة الخارجية ومجلس الأمن القومي. ولم يقدم البيت الأبيض أي تفسير للتأخير على الرغم من الاستفسارات المتكررة من الكونغرس.

وضغط مشرعون مثل رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب النائب إليوت إنغل والسناتور كريس مورفي على الإدارة منذ أكتوبر (تشرين الأول) إما للإفراج عن الأموال أو توضيح سبب حجبها. كانت وزارة الخارجية قد أبلغت الكونغرس يوم الخامس من سبتمبر (أيلول)، أن الأموال ستنفق.

في وقت سابق من هذا الشهر، تحدث المسؤول الثالث في وزارة الخارجية الأمريكية ديفيد هيل عن التأخير في صرف المساعدة، ووصف الاستياء المتزايد بين الدبلوماسيين حول التأخير.




الكلمات الدلالية الجيش اللبناني

اضف تعليق