الصحف المصرية - أرشيفية

مصر.. 11 مليار جنيه حجم مديونيات المؤسسات الصحفية القومية في يونيو


٢٢ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٩:٥٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - قال عبدالعظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، اليوم الأحد، إن حجم المستحقات غير المتنازع عليها ويصعب تحصيلها بلغ نحو 32 مليار جنيه في 30 يونيو 2019، منهم 5.7 مليار جنيه للشركات القابضة، و11 مليار جنيه مديونية المؤسسات الصحفية القومية، و11 مليار جنيه بالهيئات العامة الاقتصادية.

ومن ناحيته، تعجب النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان المصري، رئيس اللجنة الفرعية المُشكلة لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018/2019، من عدم قدرة الحكومة على تحصيل مستحقاتها، قائلًا: "الحكومة  مش عارفة تحصل فلوسها من الحكومة"، وتساءل عن الإجراءات التي اتخذتها المصلحة لتحصيل تلك المبالغ، بحسب موقع "اليوم السابع".

وأشار سالم إلى أن وجود 32 مليار جنيه ديون غير مُتنازع عليها ويصعب تحصيلها لم تحصلها المالية حتى اليوم أمر غير مقبول، مضيفًا: "الحكومة لا تصل لحل ونتيجة في هذه المبالغ، هذا مبلغ ضخم لا يجب أن يظل لسنوات دون حل لمدة عامين".

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المُنعقد الآن برئاسة النائب مصطفى سالم، لبحث ومناقشة موقف الديون الحكومية المستحقة لدى الغير (المتأخرات) من واقع حساب ختامي الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018/2019، بحضور ممثلي وزاراتي المالية والعدل، ومصلحة الضرائب المصرية، ومصلحة الجمارك، ومصلحة الضرائب العقارية.


الكلمات الدلالية الصحف المصرية ديون

اضف تعليق