فلسطينيون يتظاهرون في الحرم القدسي

إسرائيل تتجاهل طلب السلطة الفلسطينية إجراء انتخابات في القدس


٢٨ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٣:١٥ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة - أكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن الحكومة الإسرائيلية قررت تجاهل طلب السلطة الفلسطينية لإجراء انتخابات في القدس المحتلة.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر حكومية "بعد مناقشات رفيعة المستوى في الأيام الأخيرة، قررت إسرائيل تجاهل طلب السلطة الفلسطينية بالسماح لسكان شرق القدس، المشاركة في الانتخابات الفلسطينية".

ويأتي القرار الإسرائيلي في ظل تمسك القيادة الفلسطينية بمشاركة القدس في الانتخابات الفلسطينية، وتأكيد أنها لن تجري الانتخابات دون القدس.

وأصدرت الرئاسة الفلسطينية، في وقت سابق السبت، بياناً أكدت فيه أن أهمية الانتخابات الفلسطينية لا تعني السماح باستثناء سكان القدس ترشيحاً وتصويتاً فيها.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة، إن "الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والقيادة الفلسطينية مصممون على إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في أقرب فرصة ممكنة، لكن ليس بأي ثمن".

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، أن "إصدار مرسوم رئاسي قبل التأكد من إمكانية إجراء الانتخابات في القدس سيؤدي في النهاية إلى إلغاء المرسوم إذا منعت إسرائيل إجراءها وهو أمر كارثي".


الكلمات الدلالية إسرائيل القدس المحتلة