الاحتلال يهدم المنازل

الاحتلال يهدم منزلًا بالقدس ويقتلع أشجارًا ببيت لحم وإصابات بمواجهات شمال الضفة‎


٠١ يناير ٢٠٢٠ - ٠٩:٠٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة - هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاربعاء، منزلًا في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
 
وأفاد عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان خالد ابو تايه، بأن جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس تساندها قوة معززة من جيش الاحتلال داهمت منزلا في البلدة، مشيرا إلى أن المنزل يعود للمواطن يزيد خلايلة و يتكون من طابق واحد.

كما اقتلعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، أشجار زيتون معمرة في أراضي قرية الجبعة جنوب بيت لحم .
 
وأفاد رئيس المجلس القروي للجبعة ذياب مشاعلة، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافتان اقتحمت منطقة "خلة فروانة"، وشرعت باقتلاع أشجار زيتون في أراضي تعود للمواطنين عزات عبد الله حسن، واحمد عبد اللطيف.
 
وأضاف مشاعلة، أن قوات الاحتلال أغلقت المنطقة وسط إجراءات وتدابير أمنية مكثفة، ومنعت المواطنين وأصحاب الأرض من الاقتراب منها .

وفي شمال الضفة أصيب، شاب برصاصة حي بالفخذ، خلال مواجهات بين شبان، وجنود الاحتلال في مدينة طوباس.

وأفادت مصادر طبية، بأن طواقم الهلال تعاملت مع إصابة شاب بالفخذ، وصفت بالبسيطة، نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج.
 
وفي جنين، أصيب شاب بعيار معدني بمواجهات مع قوات الاحتلال في المدينة، في حين اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، خمسة شبان من المحافظة.
 
وأشارت مصادر محلية إلى إصابة الشاب جميل نبيل عواد (22 عامًا)، بعيار معدني بالساق في حي المراح في جنين خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة ومخيم جنين.
 
وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت: ابراهيم ناظم تركمان، وبكر هلال السبع، وعمر عامر أبو سلامة من مدينة جنين بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها، فيما اعتقلت الشاب حذيفة صبحي جبارين من مخيم جنين بعد مداهمة منزل ذويه، كما اعتقلت مصعب عبد الناصر حنايشة (21 عامًا) من بلدة قباطية وهو طالب في جامعة بيرزيت.
 


الكلمات الدلالية انتهاكات الاحتلال

اضف تعليق