قوات الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال يعتقل 17 ويستولي على أراض جنوب الضفة‎


٠٥ يناير ٢٠٢٠ - ٠٨:٤٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، 17 مواطنا على الأقل من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، غالبيتهم من مدينة القدس المحتلة، واستولت على نصف دونم جنوب بيت لحم.

فمن العيسوية، اعتقلت قوات الاحتلال 10 مواطنين، وهم: غسان عليان أبوعزيز، ووسيم عبيد أبونايف، وفراس طارق مصطفى، ومرعي درباس، وفراس طارق مصطفى، وهيثم الأسمر، وداوود عليان أبومحمد، وأكرم عطية أبوالسمير، ووسام أبوالحمص بهلول، وعمران مصطفى أبوموسى، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها. كما سلّمت تلك القوات بلاغا للمواطن عبد حسين عليان (51 عاما)؛ لمراجعة مخابراتها.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين بينهم أسير محرر.

وقالت مصادر أمنية: إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن مقداد القواسمي من مدينة الخليل، والأسير المحرر خالد غنيمات، ونور الدين عنان القاضي، ونور الدين احدوش من بلدة صوريف غربا، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها.

ومن بلدة بيت أمر شمالا، اعتقلت تلك القوات الشاب خالد إبراهيم خضر صبارنة (23 عاما)، عقب تفتيش منزل ذويه، ونقلته إلى مركز "عصيون" الاحتلالي.

ومن قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حسام محمود الحاج حسن (19 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه.

فيما احتجزت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز "زعترة" العسكري بين رام الله ونابلس، الشاب أحمد توفيق ردايدة (37 عاما) من بلدة العبيدية شرق بيت لحم، واستولت على مبلغ مالي بقيمة 4 آلاف شيقل كان بحوزته، ثم سلّمته بلاغا لمراجعة مخابراتها قبل أن تطلق سراحه.

وفي بيت لحم، استولت سلطات الاحتلال على نصف دونم في منطقة "وادي الهندي" بقرية جورة الشمعة جنوبا؛ لأغراض عسكرية.

استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على نصف دونم في قرية جورة الشمعة جنوب بيت لحم.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الاستيطان والجدار في بيت لحم حسن بريجية، بأنه تسلم أمرا عسكريا يقضي بالاستيلاء على نصف دونم في منطقة "وادي الهندي" لأغراض عسكرية.




اضف تعليق