وزارة الخارجية البحرينية

البحرين تدين قرار تركيا إرسال قوات عسكرية لليبيا


٠٥ يناير ٢٠٢٠ - ٠٥:٠٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

المنامة - دانت وزارة الخارجية البحرينية، الأحد، قرار تركيا إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، واعتبرت القرار تدخلا مرفوضا في الشأن الداخلي الليبي.

واعتبرت المنامة أن هذا القرار يشكل انتهاكا لقرارات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومخالفة للموقف العربي الذي تبناه مجلس جامعة الدول العربية أواخر ديسمبر الماضي.

وأشارت إلى أن القرار التركي يعرقل الجهود الهادفة لإعادة السلام والاستقرار في جميع أنحاء ليبيا. وطالبت الوزارة، في بيان، المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته في مواجهة هذا التطور الذي يحمل تهديدا للأمن القومي العربي والمنطقة بأسرها.

وأكدت البحرين على ضرورة دعم كافة المساعي الرامية للقضاء على الإرهاب وردع كافة التنظيمات الإرهابية في ليبيا، ودعم الجهود الدولية الساعية لتسوية شاملة واستعادة الدولة الوطنية ومؤسساتها القادرة على القيام بدورها في تحقيق التنمية والرخاء للشعب الليبي.

وجاءت إدانة المنامة للخطوة التركية بعد موافقة البرلمان التركي على مذكرة للرئيس رجب طيب أردوغان، تجيز إرسال قوات عسكرية تركية لدعم حكومة فايز السراج.

وتستند حكومة السراج إلى ميليشيات متطرفة تسيطر على طرابلس، وتدعمها أنقرة بالأسلحة والعتاد، فيما يشن الجيش الوطني الليبي حملة للقضاء على الجماعات المسلحة المتشددة في العاصمة الليبية.


الكلمات الدلالية البحرين

اضف تعليق