أخبار دوليةالأخبار

التحالف الدولي يعلن تعليق عملياته ضد داعش في العراق

رؤية

واشنطن – قال التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، الأحد، إنه سيعلق مهام التدريب والدعم للقوات العراقية والقتال ضد التنظيم الإرهابي؛ بسبب تكرار الهجمات الصاروخية على قواعد تضم قوات تابعه له.

وأضاف التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في بيان “أولويتنا القصوى هي حماية كل جنود التحالف الملتزمين بمهمة هزيمة داعش. الهجمات الصاروخية المتكررة على مدى الشهرين الماضيين من عناصر كتائب حزب الله العراقي تسببت في مقتل أفراد من قوات الأمن العراقية ومدني أمريكي”.

وتابع البيان قائلا “نتيجة لذلك نحن ملتزمون بالكامل بحماية القواعد العراقية التي تستضيف قوات من التحالف. لقد حد هذا من قدرتنا على القيام بمهام التدريب مع الشركاء ودعم عملياتهم ضد داعش ولذلك أوقفنا تلك الأنشطة والأمر قيد المراجعة المستمرة”.

وتشهد المنطقة حالة من التوتر عقب قتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في غارة شنتها طائرة أمريكية بدون طيار، ليلة الخميس الجمعة، قرب مطار بغداد الدولي، إلى جانب أبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي وقيادات أخرى.

وسبق ذلك، اقتحام عناصر من مليشيا كتائب حزب الله العراقي الموالية لإيران، الثلاثاء، مقر السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد، بعد مقتل عشرات المسلحين بينهم قياديون، في ضربات جوية استهدفت منشآت تابعة للمليشيات التابعة لإيران.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى