أخبار دوليةالأخبار

إيران تتخذ أول إجراء ضد أمريكا ردا على اغتيال قاسم سليماني

رؤية

طهران – وافق البرلمان الإيراني، اليوم الثلاثاء، بالإجماع، على وضع البنتاجون وكل من لعب دورا في اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، اللواء قاسم سليماني، على لائحة الإرهاب.

وحسب وكالة “مهر” الإيرانية، “وضع البرلمان الإيراني عبر التصويت، البنتاجون وجميع المؤسسات والقادة الذين لعبوا دورا في اغتيال سليماني على لائحة الإرهاب الإيرانية”، كما صوت البرلمان على “تعديل قانون إجراءات الرد على جرائم الولايات المتحدة، الذي سبق أن صوت عليه بعد وضع واشنطن الحرس الثوري على قائمة الإرهاب قبل أشهر”.

كما ألزم القانون، الحكومة الايرانية بتعزيز البنية الدفاعية لقوات القدس التابعة للحرس الثوري، عبر استقطاع مبلغ 200 مليون يورو من احتياطي الصندوق الوطني للتنمية، وفقًا لـ”سبوتنيك”.

وتقدم المرشد الإيراني علي خامنئي، الحشود في طهران أمس الإثنين، لتشييع جثمان قائد فيلق القدس قاسم سليماني، وأبومهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي، وعدد من العسكريين، بعدما قتلوا صباح الجمعة الماضي، إثر ضربة جوية من القوات الأمريكية بالقرب من مطار بغداد في العراق، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن قاسم سليماني بالمسؤولية عن “العمليات العسكرية السرية” في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ”داعم للإرهاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى