أخبار عربيةالأخبار

وزير الخارجية الجزائري: روما تدعم مقاربتنا بشأن الأزمة في ليبيا

رؤية

الجزائر – قال وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، الخميس، إن تنسيق الجزائر مع إيطاليا بشأن الوضع في ليبيا جيد جدا، مؤكدا أن روما تدعم المقاربة الجزائرية التي ترتكز على الحل السياسي للأزمة.

وأضاف بوقادوم – خلال ندوة صحفية مع نظيره الإيطالي لويجي دي مايو عقب لقاء العمل الذي جمعهما صباحا، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة الجزائر- أن الحل سياسي والسلمي بالنسبة لليبيا هو الأنسب والأصلح، لهذا نرفض التدخل الأجنبي فيها ونصر على احترام شؤونهم الداخلية مع حظر تزويد الجماعات المسلحة ليبيا.

وشدد الوزير على أن المفاوضات بين كل الأطراف الليبيين المتصارعة ضرورية في هذا الوقت، لأنهم المعنيون الأوائل بما يحصل داخل وطنهم، مجددا رفض بلاده لأي تدخل خارجي في الشأن الليبي.

من جهته، قال وزير الخارجية الإيطالي لويجي ديمايو: إن كل الدول التي زارها بما فيها مصر وبلجيكا والجزائر متفقة على ضرورة الوصول لحل سلمي ووقف إطلاق النار بليبيا، مؤكدا أن إيطاليا ستبقى صديقة للشعب الجزائري وحكومته.

وأشار إلى أن إيطاليا ستعمل مع الجزائر جنبا إلى جنب في جميع مجالات الطاقة والتعليم العالي والبحث العلمي لضمان مستقبل الأجيال القادمة، مشددا على التنسيق في مجال محاربة الإرهاب، هذا نقلا عن موقع “الشروق” المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى