أخبار دوليةالأخبار

مظاهرات للإيرانيين غدًا ببروكسل لدعم مقتل سليماني‎

رؤية – سحر رمزي

بروكسل – تنظم الجالية الإيرانية بأوروبا مظاهرة حاشدة غدًا الجمعة، أمام مقر الاتحاد الأوروبي، وذلك لدعم عملية القضاء على قاسم سليماني، بالإضافة إلى مطالب للأوروبي بإنهاء سياسة الاسترضاء وإعادة تفعيل قرارات مجلس الأمن الدولي ضد النظام الإيراني.

وجاء ذلك في بيان هام صدر صباح اليوم، أكد المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، على أنه في ظل انسحاب النظام الإيراني عملياً من الاتفاق النووي  وبالتزامن مع اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بشأن إيران، قررت الجالية الإيرانية في  بلجيكا ، تنظيم وقفة لأنصار المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بأوروبا من كافة الجنسيات غدا الجمعة الموافق 10 يناير ، وذلك لحث الاتحاد الأوروبي على إعادة قرارات مجلس الأمن الدولي الستة التي تفرض عقوبات على النظام.

سوف يؤكد الإيرانيون حسب البيان،  على أن قاسم سليماني، قائد قوة القدس سيئة السمعة في قوات الحرس والذي تم  القضاء علیه الأسبوع الماضي، كان أحد أعظم مجرمي التاريخ الإيراني شخصياً، وكان متورطاً في ذبح مئات الآلاف من الأبرياء في إيران والمنطقة.

وقد أوضح  البيان أنه قد ذبح قاسم سليماني وقوات الحرس الإيراني 1500 متظاهر، وأصابوا 4000 شخص، واعتقلوا 12000 خلال الانتفاضة التي اندلعت في جميع أنحاء البلاد في نوفمبر 2019 والتي هزت أسس النظام.

سيحث الإيرانيون الاتحاد الأوروبي على إنهاء سياسة الاسترضاء والاعتراف بحق الشعب الإيراني في المقاومة والانتفاض من أجل الحرية لإحلال السيادة الشعبية بدلاً من حكم الملالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى