السيسي ومحمد بن زايد

السيسي والشيخ محمد بن زايد يصلان مقر احتفالات انطلاق مهرجان شرم الشيخ للهجن


١٦ يناير ٢٠٢٠ - ٠٨:٣٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة -  وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، منذ قليل، إلى مقر احتفالات انطلاق مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولي واستهلت الفعاليات بترحيب القبائل للزعيمين بطابور عرض الابل وتضمن 900 من الإبل يتقدمها ابناء القبائل وهم يحملون لافتات ترحيبية بالرئيس وضيفه.

ووجه أبناء قبائل جنوب سيناء الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على نجاح فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولي، وقال حسين موسى جبلي، أحد رموز قبائل جنوب سيناء، إن سيناء اليوم تدخل مجددا تاريخ المجد بانطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولي الذي جمع الأشقاء العرب على أرض سيناء في أكبر وأهم حدث رياضي وتراثي، مضيفا أن هذا يدل على مدى ما تنعم به سيناء من أمان وسلام وخصوصا مدينة شرم الشيخ، وفقا لموقع "اليوم السابع".

وأضاف "حسين"، أنهم في جنوب سيناء يعتبرون حدث مهرجان اليوم يؤكد اهتمام الدولة من أعلى قيادة فيها على تأصيل تراث البدو في مصر والحفاظ عليه وجعله منتجا سياحيا خادما لهم كما كان لأجدادهم.

وتصل تكلفة مضمار الهجن 100 مليون جنيه، ومقام على 941 فدانًا بطول 6 كيلومترات، ومجهز لإقامة كافة سباقات الهجن، وسعة صالات المتفرجين تتسع 500 مشاهد، ومجهز بمصعد كهربائي لصعود كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ويوجد موقف سيارات يتسع لنحو 200 سيارة، ويضم حارة للطوارئ.

كما يضم منطقة مخصصة لتحرك vip والصحفيين والإعلاميين ورؤساء الوفود، وحارة خاصة بالجمهور، وموقع مخصص للمدربين، ومنشآت عيادات بيطرية، ومكان لإقامة الإبل وتجمعها، وغرفة تحكم رئيسية بمجريات السباق، ومزودة بأحدث أجهزة الإنترنت فائق السرعة.


اضف تعليق