النفط

النفط يرتفع بفعل اتفاق التجارة الأمريكي الصيني


١٦ يناير ٢٠٢٠ - ١١:٣٥ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

واشنطن - ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس، بدعم من توقيع طال انتظاره لاتفاق التجارة الأولي بين الولايات المتحدة والصين، والذي يمهد لقفزة في مشتريات الصين من منتجات الطاقة الأمريكية، بينما انخفضت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع.

وبحلول الساعة 07:54 بتوقيت جرينتش، ارتفع خام القياس العالمي برنت 30 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 64.30 دولار للبرميل، بينما صعد الخام الأمريكي 30 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 58.11 دولار للبرميل.

وبموجب ما يسمى باتفاق "المرحلة واحد" الذي يدعو لهدنة في الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، تلتزم الصين بشراء النفط والغاز الطبيعي المسال وغيرهما من منتجات الطاقة من الولايات المتحدة بقيمة إضافية قدرها 50 مليار دولار على مدى عامين.

وقال فيريندرا شوهان محلل النفط لدى "إنرجي أسبكتس" لـ"رويترز": كان هذا توقيع رسمي لشيء جرى الاتفاق عليه بالفعل، لكن هذا يدعم بالتأكيد المعنويات.

وتقول مصادر تجارية ومحللون إن الصين قد تواجه صعوبات للوفاء بالهدف، ومن المرجح أن تكون مكاسب النفط محدودة قبيل ظهور المزيد من التفاصيل بشأن كيفية تنفيذ الالتزامات.

وأفاد شوهان بأن بيانات رسمية أمريكية أظهرت انخفاضا يفوق المتوقع في مخزونات النفط الأمريكية قدمت الدعم أيضا للأسعار.

وبحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، انخفضت مخزونات النفط 2.5 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بتراجع قدره 500 ألف برميل.


الكلمات الدلالية أسعار نفط

التعليقات

  1. كروز1 ١٦ يناير ٢٠٢٠ - ٠١:٣٢ م

    لامعليش ارتفاع النفط جرى عقب ان اكتشفت الاسواق بان ماجرى بالضربه الايرانيه للقوات الامريكيه هى مجرد مسرحيه هزليه وان الامر اكبر مما كان هو متوقع او متصور فكان الاعلام قد استبق بطرح عنوان اعلامى دولى بان الاسواق العالميه هادئه نظرا لتصريحت ترامب وايران عن ان الضربه الايرانيه للقوات الامريكيه بالعراق قد تمت حسب المتفق عليه بينهما حيث اعلنت ايران بانها اخطرت اميركا بالضربه قبل حدوثها وهذا ماجعل الاسواق لاتضطرب ولاترتفع اسعار النفط والبورصات اما الان فهاهو الاعلام الغربى نفسه يذكر بان ضربة ايران لاميركا ماهى مسرحيه هزليه فارتفعت الاسعارتجارة ايه وصين ايه وبطيخ ايه تحيه

اضف تعليق