المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ترامب يهدد خامنئي: كن حذرًا مع كلماتك عن أمريكا وأوروبا


١٨ يناير ٢٠٢٠ - ٠٣:٥٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

واشنطن - حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي قائلًا: يجب أن يكون حذرًا مع كلماته، حيث تحدث بطريقة سيئة وبذيئة عن الولايات المتحدة وأوروبا. 

وغرد الرئيس الأمريكي قائلًا: "ما يسمى بـ"المرشد الأعلى" لإيران، والذي لم يكن الأعلى في الآونة الأخيرة، يتحدث بطريقة سيئة عن الولايات المتحدة وأوروبا، اقتصادهم في حالة انهيار، وشعبهم يعاني، يجب أن يكون حذرًا جدًا مع كلماته".
 
من جانب آخر، قال المرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي، أمس الجمعة، إن الدول الأوروبية بما فيها المملكة المتحدة لا يمكن الوثوق بها، لكن طهران لا تعارض التفاوض مع أي شخص باستثناء الولايات المتحدة، وفي أول خطبة له منذ ثمان سنوات في طهران.

وصف خامنئي دونالد ترامب بأنه "مهرج" لم يتظاهر سوى بدعم الشعب الإيراني و"دفع خنجر سام" إلى ظهره، كما أشاد خامنئي، خلال خطبة الجمعة، أمس، بالهجمات الصاروخية ضد الأهداف الأمريكية ردًا على اغتيال القائد الأعلى للجيش الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، باعتباره "صفعة على الوجه" للقوة العظمى، وجاء هذا بعدما اعترفت القوات الأمريكية، مؤخرًا، أن 11 جنديًا أصيبوا في الهجوم، بعد أن قالوا في البداية أنه لم يصب أي من أفراد الخدمة.

كما دعا الزعيم الأعلى الإيراني على خامنئى أمس إلى الوحدة الوطنية وإلى الإقبال بقوة على المشاركة في انتخابات فبراير، وذلك بعد احتجاجات اندلعت عقب اعتراف الجيش بإسقاط طائرة ركاب بطريق الخطأ خلال مواجهة مع الولايات المتحدة، وقال خامنئي، في أول خطبة جمعة يلقيها منذ ثماني سنوات في وقت تعاني فيه البلاد من ضغوط داخلية وخارجية، إنه يجب اتخاذ خطوات لمنع حوادث مثل إسقاط الطائرة الأوكرانية "المأساوي" يوم 11 يناير والذي أسفر عن مقتل 176 شخصًا.


اضف تعليق