الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

محامو ترامب: محاكمة الرئيس الأمريكية غير قانونية وتنتهك الدستور


١٨ يناير ٢٠٢٠ - ١٠:٥٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية 

واشنطن - أكد محامو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن إجراءات محاكمة الرئيس، غير قانونية وتنتهك الدستور ومحاولة للتدخل بنتائج الانتخابات.

وقال مصدر مقرب من فريق المحامين: "إن طرح قضية المحاكمة التي قدمها الديمقراطيون في مجلس النواب، يعتبر هجوما خطيرا على حقوق الشعب الأمريكي في اختيار رئيسه بحرية".

وأضاف: "هذه محاولة غير مخفية وغير قانونية لإلغاء نتائج انتخابات عام 2016 والتدخل في انتخابات 2020، التي ستعقد سوى بعد بضعة أشهر".

وتابع المصدر: "قضية عزل الرئيس لا تتماشي مع الدستور، إنها لا تتهم (بارتكاب) حتى بأي جريمة أو انتهاك للقانون، ناهيك عن"الجرائم الخطيرة وسوء السلوك"، ولكن كل هذا مطلوب بموجب الدستور".

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد بدأ رسميا إجراءات محاكمة ترامب من أجل عزله.

وقدم سبعة أعضاء في مجلس النواب، الذين يمثلون هيئة الإدعاء، الدعوى ضد الرئيس ترامب. وظهر الأعضاء في فيديو وهم يسيرون عبر الكابيتول هيل لتقديم لائحة الاتهامات رسميًا إلى مجلس الشيوخ الأمريكي.

واتهمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إدارة الرئيس دونالد ترامب بانتهاك القانون بحجب مساعدات عن أوكرانيا كان الكونغرس قد أقرها، وذلك بعد صدور تقرير من هيئة رقابية تابعة للكونغرس عن المسألة.

وفي ديسمبر/ كانون الأول، صوت مجلس النواب لصالح تفعيل مساءلة ترامب من أجل عزله، وذلك بعد توجيه تهمتين له، وهما، إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونجرس. كما أحيلت القضية هذا الأسبوع، إلى مجلس الشيوخ، فيما يعتزم الجمهوريون، الذين لديهم أغلبية في مجلس الشيوخ، بتبرير سلوك ترامب، التابع لحزبهم.

وكالات


اضف تعليق